معتز عبد الفتاح: أرفض التشكيك في وطنية السيسي

استنكر الإعلامي معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، ما أسماه بـ” الحملة الشرسة” التي تُشن ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضوء منح مصر جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية، والتشكيك في وطنية كل من يؤيد سعودية الجزيرتين، قائلًا: ” أنا أرفض التشكيك في وطنية السيسي والتشكيك في وطنية أيّ حد كان من كان”.

أشار عبد الفتاح، خلال برنامجه “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، إلى أنه انتشر أسلوب وصفه بـ”غير مألوف” في المجتمع المصري، وهو التشكيك في وطنية كل من يختلف مع وجهة نظر أيّ حد، موضحًا أن:” طالما أنا مختلف معاك يبقي أنا خاين وعميل وكافر وزنديق .. دا الأسلوب المتبع دلوقتي في مصر”.

لفت أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هذا الأسلوب اُتبع إبّان نظام الرئيس الأسبق أنور السادات، لاسيما عقب إبرامه اتفاقية “كامب ديفيد”، حيث كان يتم الهجوم عليه بشكل “فج” وكان بُوصف بأنه عميل وخائن، إلى أن قُتل، مؤكدًا أن الذين قتلوه والذين أيدوا قتله ندموا على قتله، وتمنوا لو لم يُقتل يومًا.

أكد مُقدم برنامج “90 دقيقة”، أنه سأل العديد من القادة العسكريين بخصوص جزيرتي “تيران وصنافير”، المنوط بهم حماية الأراضي المصرية، لمعرفة هوية الجزيرتين، فقالوا لهم: إنهم لم يكنوا على علم في أيّ يوم بهوية الجزيرتين، وكل ما طُلب منهم هو حماية الجزيرتين فقط”.

اقرأ أيضًا:

12 صورة من جنازة سيد زيان

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا