صباحي: التنازل عن الجزيرتين سيحول قناة السويس لـ "حمام سباحة"

هبة سمك

أكد المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، إنه لا توجد اتفاقية رسمية حول ملف الجزيرتين تيران، وصنافير حتى يؤيدها أو يرفضها الشعب المصرى، لافتا إلى أن الإتفاقية مجرد كلام تم كتابته بالقلم الرصاص يمكن أن يتم محوها فى أى وقت

وأوضح خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسي، في برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”، إنه لا توجد إتفاقية مادام لم تنتهِ بالطريق الدستوري، مضيفا إنه لا يوجد نص دستوري يعطي الحق لرئيس الوزراء، للتوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، مضيفا أن الطريقة التى تمت بها الاتفاقية ” مهينة ” للشعب المصرى ، وتدل على إنه لا يوجد إحترام للدستور، ولا القانون، ولا سيادة الشعب.

وأكد “حمدين”، أن طريقة الإدارة في مصر، لا تحكمها قواعد الشفافية، ولا التدفق الحر للمعلومات، ولا تحتكم لمؤسسات الدولة، مضيفا:” نحن أمام إدارة شبحية تنفرد بالحكم دون الشعب، ومؤسساته.”

وأشار إلى أن السيادة المصرية مؤكدة على جزيرتي “تيران، وصنافير”، خاصة أن جميع الخرائط، والوثائق تؤكد ذلك، فضلاً عن أن الدولة الأولى، والثانية لآل سعود لم تصل إلى البحر الأحمر. وكشف “صباحي”، إنه لم يوقع أي رئيس مصري على ورقة تفيد التنازل عن تيران، وصنافير، حتى هذه المرة، رئيس الوزراء هو الذي وقع، وليس الرئيس. وأضاف إنه منذ بدء الحياة النيابة في مصر لم يناقش أي أمر يخص الجزيرتين.

وأوضح المرشح الرئاسي السابق، أن إسرائيل، وأمريكا المستفيدان من التنازل عن الجزيرتين، موضحا أن تحويل ممر “إنتربرايز” من ممر مصري، إلى ممر دولي، سيحول قناة السويس إلى “حمام سباحة”، وسُتفرط مصر في أحد أهم عوامل حماية أمنها القومي. وأشار إلى أن الإتفاقية بمثابة “فتنة” ستفسد العلاقة بين مصر، والسعودية، مطالبا بسحبها للحفاظ على العلاقات بين البلدين.

واستنكر “حمدين”، دفاع بعض الإعلاميين عن أحقية ملكية السعودية للجزيرتين، قائلا:” سمعت ماهو مخزي، ومهين من مؤسسات الدولة، وإعلاميها، فيما يخص الجزيريتين، وكان الأولى بهم أن يدافعوا عن أحقية سيادة مصر على الجزيرتين، إلى حين أن يُثبت العكس.”

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا