عيسى يطالب باستفتاء شعبي على جزيرتي "تيران وصنافير"

طالب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الحكومة المصرية والبرلمان الحالي، بضرورة إجراء استفتاء شعبي على جعل جزيرتي “تيران وصنافير” ضمن الحدود السعودية، بعدما كانت ضمن الحدود المصرية، مُشيرًا إلى أن الدستور ينص على أنه حال التطرق لأيّ جزء من أراضي الدولة لا بد من طرحه في استفتاء شعبي أولًا.

أوضح عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد، أن هذا الاستفتاء لن ينقص من مكانة كلاً من رئيس الجمهورية أو الحكومة، وإنما إجرائه من قبيل الالتزام بما جاء في الدستور المصري الذي أقسم رأس الدولة على الالتزام به، مُضيفًا: “انتم حلفتوا على الدستور .. التزاموا بيه بقي”.

وأكد عيسى، أن عدم الإعلان عن هذه الاتفاقية قبل إبرامها من قِبل الجانب المصري، للشعب والعامة تُثبت بما لا يدع مجالًا للشك أن الحكومة تتعامل باستخفاف مع شعبها، موضحًا أن: “إنتم كدة عرفتوا الشعب في توقيت حساس جدًا إنكم ولا حاجة بالنسبة لينا ولا ليكم لازمة في أي حاجة”.

كما لفت الكاتب الصحفي، إلى أن البرلمان لن يقوم بعرض هذه الاتفاقية للاستفتاء شعبي، لعلمه أن الشعب المصري لن يُفرط في جزء من أرضه، لاسيما لدولة مثل “السعودية”، مُضيفًا: “انتم مفيش عندكم الشجاعة تعرضوا الاتفاقية في استفتاء شعبي لإنكم عارفين الشعب عمره ما هيوافق على بيع أرض بالشكل الفج دا”.

وأشار مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، إلى أن جميع الشواهد تؤكد أن البرلمان سيوافق على هذه الاتفاقية، وظهر ذلك جليًا في الخطاب الذي ألقاه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أمام الملك سلمان في البرلمان، مُعقبًا: “الجواب بيبان من عنوانه”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا