الميديا المصرية انسحبت من تغطية سحب السفير الايطالي

سما جابر

غياب مفاجئ لقضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني على القنوات الفضائية رغم ظهور تطورات جديدة أبرزها استدعاء إيطاليا لسفيرها بمصر والذي انتشر قبل ساعات قليلة، على معظم المواقع الإخبارية كنبأ عاجل، وتحديدًا في السابعة إلا ربع تقريبًا، لكن اللافت أن معظم القنوات الفضائية لم تعطِ اهتمامًا للخبر بشكل سريع، رغم أهميته وخطورته، عكس ما كانت عليه في الأيام السابقة، حيث كانت قضية مقتل الشاب الإيطالي وأخبار الوفد المصري المسافر لإيطاليا لبحث تطورات القضية هو الخبر الرئيسي في معظم برامج التوك شو، فلم تتم مناقشة الخبر إلا من خلال برامج التوك شو الرئيسية في عدد من القنوات، والتي تبدأ أهم برامجها بعد التاسعة أو حتى العاشرة مساءً.

إعلام.أورج تابع سريعًا أبرز ما تناولته القنوات الفضائية منذ اصدار القرار

ONTV

ذكرت القناة خبر استدعاء السفير الإيطالي من مصر، بشكل سريع عبر برنامج “نصف ساعة” مع جمال فهمي، وفي بداية حلقة برنامج “الصورة الكاملة” بدأت الإعلامية ليليان داوود في مناقشة تطورات الخبر

دريم

أيضًا لم تخرج دريم بالخبر الأزمة إلا في بداية حلقة برنامج “كلام تاني” مع الإعلامية رشا نبيل والذي يبدأ في تمام العاشرة.

المحور

تناول معتز بالله عبد الفتاح مقدم برنامج “90 دقيقة” الخبر في بداية الحلقة، ثم استكمل فقرات البرنامج الطبيعية، وقدم تحليلًا لزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة، وفتح ملف الإخوان والإرهاب.

صدى البلد

تجاهل الكاتب الصحفي حمدي رزق الحديث عن الخبر وتداعياته في برنامجه “نظرة”، حيث اكتفى بالحديث عن الإرهاب في سيناء، والوضع هناك بشكل عام.

العاصمة

رغم أن قضية ريجيني اتخذت جزء كبير من حلقة الأمس من برنامج “الملف” لعزمي مجاهد، إلا أن تطورات القضية لم يكن لها مكان بحلقة اليوم من نفس البرنامج، الذي ناقش أزمة التعليم وتطوير المناهج، كما كانت هناك بعض اللقاءات مع عدد من المسئولين والطيارين في مطار القاهرة.

الحياة

نقل تامر أمين الخبر لكن بشكل غير مؤكد، في بداية برنامجه “الحياة اليوم”، ثم سادت حالة الهدوء والترفيه على قناتي الحياة والحياة 2، حيث التزمت كل منهما ببرامجها، حيث عرضت الحياة الأولى برنامج “نجم الكوميديا”، والحياة 2 برنامج “واحد من الناس”

النهار

التزمت أيضًا قناة النهار اليوم بقائمة برامجها، حيث عرضت برنامج “مصر تستطيع”، أما برنامج “قُصر الكلام” للإعلامي محمد الدسوقي رشدي، والذي يُبث في تمام العاشرة والنصف، فهو أول من تناول الخبر عبر شاشة النهار one.

القاهرة والناس

انتهجت نفس نهج سابقها، فلم تأتِ أي سيرة لخبر استدعاء إيطاليا لسفيرها إلا من خلال برنامج “القاهرة 360” للإعلامي أسامة كمال، بينما تطورات الأمر تجاهلتها “نشرة المصري اليوم” التي اكتفت بالحديث عن وثائق بنما، والعلاقات التركية والإسرائيلية، وغيرها من الأوضاع السياسية الأخرى.

TeN

كان الموضوع الرئيسي لبرنامج “مصر في أسبوع” هو تصالح الدولة مع رجال أعمال نظام مبارك.

روتانا مصرية

اهتم برنامج “يا هلا” بتغطية خاصة لزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر

التلفزيون المصري وراديو مصر

تناولا أبرز الأخبار السياسية وتحليل لزيارة الملك سلمان، واحتفالية القوات المسلحة لأبناء أسر الشهداء، وأيضًا ملف إعادة بناء المساجد الأثرية.

cbc اكسترا

تعتبر من أكثر القنوات تميزًا في تغطيتها، حيث علقت على الخبر سريعًا، كما استضافت هاتفيًا أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، والذي أكد أن الخارجية لم يتم ابلاغها رسميًا بالقرار، لافتًا أنه ليس من المعتاد اخطار الحكومة رسميًا بمثل هذه القرارات، بينما يتم الاتصال الهاتفي بين الطرفين، مُشيرًا إلى أن ذلك الاتصال من الممكن أن يأتي في الساعات القادمة، كما رفض “أبو زيد” التعليق على مسار التحقيقات، لافتًا إلى أن التقييم سيتم بعد عودة الوفد المصري من إيطاليا.

اقرأ أيضًا:

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا