11 قضية ناقشها أيمن إبراهيم في "حصاد الأسبوع "

ناقش الإعلامي أيمن إبراهيم، خلال برنامجه “حصاد الأسبوع” الذي يُبث عبر فضائية “النهار اليوم”، مساء اليوم الجمعة، العديد من القضايا المتعلقة بالأحداث المصرية التي وقعت طيلة أيام الأسبوع.

واستعرض إبراهيم، في بداية حلقته التي حملت عنوان “عام الحسم”، أهم وأبرز الأحداث التي تشغل الرأي العام المصري، والتي كان أهمها “زيارة الملك سلمان إلى مصر”،  حيث علق عليها قائلًا:” الملك سلمان في أرض المحروسة.. زيارة متكاملة بمعنى الكلمة”، كما استعرض ردود أفعال الدول الأخرى جراء هذه الزيارة معلقًا: ” التقارب بين مصر والسعودية يقلق العالم السياسي والاقتصادي”.

وعن الحدث الأبرز في العالم، حيث تداعيات “وثائق بنما”، اعتبرها  بمثابة ” بداية استرداد أموال المصريين المهربة من الخارج”، وعن قضية مقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني” علق قائلًا: ” مقتل ريجيني تحول لمزاد علني في عدد روايات وفاته”.

ثم انتقل إلى فقرة “تصريحات المسئولين”، التي بدأها بتصريح رئيس مصلحة السجون الذي قال فيه: “إن المسجونين يرفضون الخروج من السجون جراء المعاملة الحسنة التي يلاقونها فيها”، ليعلق عليه قائلًا: ” رئيس مصلحة السجون وهو بيشجع السياحة جه يكحلها عماها”، ليتناول تصريح الدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية، المتعلق باختيار مناصب المحافظين، حيث قال: “لا أفضلية في تعيين المحافظين ولكن الأفضلية تكون لضباط الجيش والشرطة”، معلقًا: “وزير التنمية المحلية ما عندوش أفضلية خالص إلا مع ضباط الجيش و الشرطة”،

وعلق إبراهيم، علي تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، “وزيرة الاستثمار عملت مأذونة و جوزت المستثمر للفرصة عشان عيال النهوض . كلام حكم”.

وعن فقرة الأرقام، استنكر مُقدم برنامج “حصاد الأسبوع” الترتيب الذي احتلته مصر في مجال السياحة؛ وهو رقم (83) ، معتبرًا هذا المؤشر بمثابة “خراب بيوت” للمصريين، مٌشيرًا إلى أن عدد سكان مصر في عام 2020، سيصل إلى (100مليون) نسمة، ما يعني أنه سيكون هناك مولود كل عشر ثواني.

لفت إلى أن الحصاد يجسد ذكرى المجزرة الإسرائيلية  التي وقعت في مدرسة “بحر البقر” بمحافظة الشرقية، حيث مرّ عليها 47 عامًا،. ” معلقًا: “عشان مننساش”.

اقرأ أيضًا:

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا