مراسل سابق في الجزيرةيطالب باستعادته الجنسية المصرية

قال محمد فهمي، مراسل قناة الجزيرة السابق، إنه ترك القناة عقب ظهور تحيزها الشديد لجماعة “الإخوان المسلمين” بالرغم من تظاهر المصريون ضدهم ورفضهم حكمهم، ما جعلها تخرج عن الحياد الإعلامي، وتُظهر ما تكنه لمصر وشعبها من عداء غير مفهوم، مُشيرًا إلى أنه تقدم إلى السلطات المصرية لاستعادة جنسيته المصرية مرة أخرى من أجل العودة إليها واستكمال حياته بها”.

أشار فهمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية ((on tv live)) مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن سياسة الجزيرة المتحيزة، جعلتها تحقق خسائر فادحة أنهت تاريخه المشرف منذ تأسيسها عام 1996، لافتًا إلى أن من أهم خسائر الجزيرة الآونة الماضية، غلقها لفرعها في الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من انفاقها نحو اثني مليار دولار على تجهيزاتها ولكي تصل إلى الشعب الأمريكي برمته، ولكنها فشلت.

أكد فهمي، أن جميع الدول العربية التي أمرت بغلق فروع الجزيرة في دولها كانت لديها الحق في ذلك، لخروج الجزيرة عن المهنية الإعلامية في تغطيتها جميع الأحداث، مُشيرًا إلى أن مصر كانت الدولة الأخيرة التي أغلقت مكتب الجزيرة لديها.

لفت مراسل الجزيرة السابق، إلى أن قناة الجزيرة تساهم بشكل أساسي في معظم القنوات التي تبث إرسالها من تركيا، والتي تعادي مصر بشكل مستمر وأساسي لصالح جماعة “انتهت سياسيًا”.

وتنازل فهمي، عن جنسيته إبّان محاكمته التي ظلت لأكثر من عام، ضمن ثلاثة صحفيين من قناة “الجزيرة” القطرية، عقب اعتقالهم نهاية عام 2013، حيث وجهت لهم تهم “نشر أخبار كاذبة، وتأييد جماعة إرهابية”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ((ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا