جابر نصار: برشام المكتبات أخطر من المخدرات

إيمان مندور

أكّد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن البرشام سابق التجهيز الذي تعده المكتبات أشد خطراً وتأثيراً على عقل المجتمع الجمعي من المخدرات ، مؤكداً أن هذه المكتبات تدمر وتجرف العملية التعليمية حيث تُقدم “البرشام” للطلاب لمساعدتهم على الغش، وبالتالى الطالب لا يحتاج إلى مدرج أو كتاب أو أستاذ، وبعد ذلك يتخرج الطالب لا يعلم شىء.

تابع “نصار” تصريحاته في حلقة الاثنين من برنامج 90 دقيقة المُذاع عبر فضائية المحور، موضحاً أن الحل يكمن في منع احتياج الطالب لمثل هذه المكتبات، بحيث تتم عملية تطوير وتحديث العملية التعليمية تقوم على كتب مرجعية وعلى الفهم والمناقشة والتحصيل، وأشار إلى أن هذا لن يتم إلا بتعديل منظومة الإمتحانات.

على صعيد آخر, صرّح “نصار” بأن جامعة القاهرة تغيرت، حيث تحولت من ساحة للعنف إلى ساحة للثقافة والفنون، ثم تابع قائلاً “مكناش نحلم في جامعة القاهرة قبل 25 يناير إننا نجيب فرقة عمر خيرت أو هاني شاكر أو مدحت صالح أو ان ده ممكن يحصل من أساسه”.

كما أشار إلى أن “تربيط” الدولة المصرية وإعادتها مرة أخرى أعظم إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأن الدولة كانت مفككة “ومكنش فيه دولة”، وأوضح أن الدولة المصرية تحتاج إلى من يخطط لها في السياسة الدولية لكسر الصورة السلبية عنها في الخارج، وكذلك إلى مجموعة من الإجراءات البسيطة والسهلة التي تحترم القانون والسيادة الوطنية لتخاطب بها الغرب لجذب الإستثمارات والسياحة، حيث أكّد اننا في نقطة زمنية نستطيع فيها أن نفرض صورة انطباعية عن مصر الجديدة المتطورة.

جدير بالذكر أن برنامج 90 دقيقة يهتم بالأخبار الهامة والأحداث اليومية التي تدور فى الشارع المصري والعربي ويرصد اهتمامات المشاهدين وأراءهم وتطلعاتهم، يعرض على قناة المحور وتقدمه إيمان الحصري ومعتز عبدالفتاح، إخراج محمد بدوي، رئيس تحرير بشير حسن.

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا