هيكل يعود لشاشة cbc في ذكرى الأربعين

فاتن الوكيل

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنها وفريق العمل الذي سجل حلقات الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، اجتمع بعد وفاته، لبحث كيفية إحياء ذكرى الأربعين الخاصة به، ولم يجدوا أفضل من إعادة مقتطفات من الحلقات التي سجلها مع الحديدي، على شاشة cbc.

أضافت الحديدي، خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة cbc، إن البرنامج سيعرض غدًا “نصائح” مجمعة قالها هيكل، للشباب والمجتمع والرئيس السيسي، مؤكدة أن “الكلمة لا تموت”.

يُذكر أن الكاتب الكبير توفى صباح الأربعاء، 17 فبراير، عن عمر يناهز 93 عاماً، وشُيعت جنازته من مسجد الحسين، إلى مقابر عائلته، وذلك وسط تشديدات أمنية مكُثفة، ووسط حضور العديد من الشخصيات السياسية والصحفية والرياضية.

كانت الحديدي قد بكت وهي تنعي الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، عقب وفاته، موجهة له رسالة بالحفاظ على “العهد والإخلاص للوطن والكلمة”، وأنهت حديثها عنه بقولها “هتوحشني أوي”.

قالت “الحديدي” خلال تقديمها حلقة “هنا العاصمة”: “رحل الأستاذ.. أستاذي وأستاذ الأجيال، أسطورة الصحافة العربية وذاكرة مصر والعالم العربي لأكثر من 7 عقود، رحل الصحفي والجورنالجي الذي تمسك طيلة حياته بلقب الصحفي”.

أضافت: “من الصعب إني أقف النهاردة قدامكم لأنعيه، فقد كانت تربطني به علاقة مهنية وإنسانية خاصة جدًا في السنوات الأخيرة من عمره، بعد أن اختصني وقناة cbc بشهادته على أهم وأخطر سنوات مصر، لكنني قررت اليوم أن أقف هنا معكم ومع تلاميذه وقرائه لا لأنعيه، فقد كان يكره النعي والحزن، ولكن لأسجل بما أملك رحلة الرجل الذي حفر اسمه بجهده وعرقه واجتهاده إلى آخر لحظة في حياته”.

وتابعت مقدمة “هنا العاصمة”: “سُجن فلم يكسره السجن، منع ولم يسكته المنع، حورب ولم تهزمه المعارك، ويبقى هيكل نبراسًا لنا جميعًا”، واصفة إياه بأنه “كان مدرسة ومؤسسة في حد ذاته”.

اقرأ أيضًا:

هالة صدقي: المسيحيون مهمشون دراميًا

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا