محافظ "المركزي": ليس لدينا أزمة في العملة الصعبة

أمارة عبدالمعز

صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي أن مصر لاتعاني من أزمة عملة صعبة حيث أن الدولة أنفقت 90 مليار دولار العام الماضي ما يؤكد أن الخزانة لا تعاني من نقص الدولار، متابعاً “أزمتنا تنظيم سوق الصرف وليست أزمة عملة” على حد قوله.

وتابع عامر خلال حوار مُسجَل مع الإعلامية لميس الحديدي تم بثه في حلقة السبت من برنامجها “هنا العاصمة” قائلاً يجب ألا تكون السياسة النقدية معوقة للعمل الإقتصادي علاوة على أن أي سياسة إقتصادية هدفها تشغيل العاملين وتوفير فرص للشباب لتحقيق تنمية سريعة، لافتاً إلى أن قرارات البنك المركزي في الفترة الأخيرة كانت محاولة للسيطرة على الأسعار.

عن تخفيض سعر الجنيه، علق عامر خلال حواره مع برنامج “هنا العاصمة” الذي تبثه شاشة cbc قائلاً “رتبنا لتخيفض سعر الجنيه لفترة طويلة حتى نضمن أن تكون الإيجابيات أكثر من السلبيات، موضحاً أن هذه الخطوة كانت ضرورية لتصحيح الأوضاع بعد ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بشكل كبير، على حد قوله.

أضاف محافظ “المركزي” خلال الحوار إن الطمع والمضاربات وراء الفارق الكبير حالياً في سعر الدولار بين السوق الرسمية والموازية، متابعاً “طالبت رجال الأعمال بالحرص على توفير العملة” حيث أن هذه الخطوة ستدعم السوق الرسمية .وأشار بنبرة متفائلة “ستتوازن الأمور قريباً ولايزال لدينا خطط بديلة للأشهر الثلاثة القادمة لتنظيم السوق”.

اقرأ أيضًا:

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية 

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا