أسامة كمال يستعرض حصاد "القاهرة 360"

فايزة أحمد

احتفل الإعلامي أسامة كمال، بمرور ثلاثة أعوام على برنامجه منذ أن ظهر على شاشة “القاهرة والناس”، حيث استعرض أبرز الحوارات والحلقات الهامة التي ظهرت خلال البرنامج لاسيما موسم ( 2015-2016).

وقال كمال، خلال برنامجه “القاهرة 360” مساء اليوم الخميس، إن البرنامج ساهم في الأحداث المهمة والتاريخية التي مرت بها مصر منذ (30 يونيو) إلى الآن، دون تحيز لطرفٍ دون الآخر، كما ساهم في توضيح حقيقة بعض الأحداث التي أثارت جدلًا كبيرًا على الساحتين الإعلامية والسياسية، مُضيفًا: “وقفنا مع بلدنا في وقت كان لازم نقف فيها معها ونحارب الإرهاب، ووضحنا بعض الحقائق اللي البعض كان عاوز يستغلها عشان يشوه صورة البلد”.

عرض كمال، مقتطفات من حلقات برنامجه السابقة وأهمها حلقة البرنامج التي بُثت من قناة السويس إبّان افتتحها، كما عرض جزءًا من حوارة مع السفير السعودي لدى القاهرة أحمد القطان، إبّان الخلافات الإعلامية بين المملكة وبين بعض الإعلاميين المصريين، مُشيرًا إلى أنه كان طيلة العام وحتى الآن يعمل على توطيد العلاقات وتقريب الأفكار بهدوء ودون إزعاج للمواطنين، وذلك بحسب فهمه لمهنته.

كما أكد أنه كان دائمًا ما يحرص على مناقشة جميع المشاكل والقضايا داخل برنامجه، دون التطرق للقضايا التي تفرق الشمل، لخطورة المرحلة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن، موضحًا أنه: “كان لازم نظهر مع كل الأطراف ونفهمم ويا نقنعهم يا نقنعهم لأن مكنش فيه بديل غير كدة”.

ولفت مُقدم برنامج “القاهرة 360″، إلى أنه تطرق إلى جميع مشاكل الإعلام المصري التي يعاني منها منذ ثورة يناير وحتى الآن، دون الإساءة إلى أيّ من الإعلاميين المصريين أو غير المصريين.

واعتبر الإعلامي أسامة كمال، اهتمامه بالشأن الخارجي في بعض الحلقات أكثر من الشأن الداخلي لا سيما إبّان أزمة “سقوط الطائرة الروسية، وقتل المكسيكيين” كان بمثابة “خطوة لفهم ما يدور في أذهان الغرب عن مصر”، موضحًا: “كان لازم نشوف الغرب شايفنا إزاي وقت ما الكل كان بيشوهنا”.
وعن مداخلة السيسي الهاتفية للبرنامج، أكد أنه من أفضل لحظات برنامجه ومسيرته الإعلامية، إذ أنها أعطت انطباعًا له أن برنامجه لازال يتمتع بالمصداقية والمهنية، وهو ما جعل رئيس الجمهورية يختصه بمداخلته الهاتفية.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” في أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ 10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه هلال السويدي.

اقرأ أيضًا:

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا