"مانشيت" يحتفل بالذكرى الـ52 على إنشاء إذاعة "القرآن الكريم"

احتفل الإعلامي جابر القرموطي، بالذكرى الثانية والخمسين على إنشاء إذاعة “القرآن الكريم” التي بُث إرسالها لأول مرة في التاسع والعشرين من عام 1954، وذلك عن طريق التذكير ببعض المقاطع من تلاوة القرآن لمجموعة من المشايخ الذين بدأوا في الإذاعة.

بدأ برنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (ONtv Live) مساء اليوم الخميس، ببث مقتطفات من تلاوة القرآن لمشايخ الإذاعة وهم “محمود خليل الحصري، محمود حسن البنا، محمد رفعت، عبد الباسط عبد الصمد”، في إِشارة منهم إلى أن إذاعة القرآن الكريم باتت تراثًا قيمًا.

وقال القرموطي، إن إنشاء إذاعة القرآن الكريم كان من أفضل وأعظم الإنجازات المصرية، إذ أنها بمجرد إرسالها أحدثت تغييرًا واضحًا في المفاهيم الدينية لدى المواطنين لاسيما القابعين منهم في القرى والنجوع، مُشيرًا إلى أن اقتراح إنشاء الإذاعة جاء عقب قيام البعض بتحريف القرآن والأحاديث.

في سياق متصل استنكر القرموطي، استمرار إذاعة القرآن الكريم دون رئيس لها منذ أربعة أشهر، متسائلًا: “معقول الإذاعة بكل ما فيها من قامات وأعلام.. مفيش حد يرأس إذاعة القرآن الكريم؟”.

وأشار مقدم برنامج “مانشيت”، إلى أن هناك ثلاثة أشخاص رشحوا إلى رئاسة الإذاعة وهم “عبد الله الخولي، حسن مدني، حسن سليمان”، ولكن لم يتم اختيار أيّ منهم لهذا المنصب حتى الآن، متسائلًا: “الموضوع صعب للدرجة دي مش عارفين تختاروا”.

كما سخر الإعلامي جابر القرموطي، من استمرار منصب رئيس إذاعة القرآن الكريم شاغرًا منذ أن خرج محمد عويضة، رئيس الإذاعة السابق، ولم يخلفه أيّ شخص آخر منذ أربعة أشهر، متسائلًا: “نجبلكم بان كي مون يختار مين يبقى رئيس للإذاعة؟”.
ولفت القرموطي، إلى أنه -بحسب مصادر من داخل الإذاعة- هناك غضب عارم من قِبل العاملين، وذلك لزعمهم أن الأجهزة الأمنية هي من تختار لهذا المنصب أشخاصًا حسب ولائهم لهذه الأجهزة، مُعقبًا: “احنا مش قولنا الأجهزة الأمنية مالهاش دعوة بالمناصب دي؟”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ONtv Live) بدلاً من فضائية (ONtv) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا