القرموطي عن محمد يسري سلامة: بحسده

أحيا الإعلامي جابر القرموطي، الذكرى الثالثة لوفاة الدكتور محمد يسري سلامة، أحد الوجوه البارزة لثورة يناير، قائلًا: “أيّ حد يعرف محمد يسري سلامة يعرف قيمة ثورة يناير وقد إيه هي ثورة عظيمة مش زي ما بيقول عليها البعض إنها مؤامرة وقام بها شوية عملا”.

أضاف القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (ONtv Live) مساء اليوم الخميس: “الناس اللي زي يسري سلامة على العين والراس وما ينفعش أبدًا ننساهم”، مؤكدًا أنه حينما يرى الحب الذي يحظى بها سلامة في عيون الجميع يولد لديه شعورًا أن مصر قادرة على أن يكون فيها مئات مثل سلامة لديهم حلم وقضية في سبيل تقدم البلد.

أكد القرموطي، أنه لازال يحسد سلامة على الحب الذي حظي به قبل وبعد وفاته من قِبل الكثيرين، مُضيفًا: “أنا أتمنى أكون زي سلامة”.

من جانبها أبدت الشاعرة عزيزة كاطو، والدة سلامة، سعادتها بقيام الكثيرين بإحياء ذكرى نجلها بالرغم من مرور ثلاثة أعوام على وفاته، قائلةً: “أنا سعيدة إن الكل بيفتكر ابني وبيذكره دايما بالخير”.

أضافت كاطو، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج: “محمد كان عاوز البلد يبقي فيها عدالة والكل يتعلم والكل يعيش حياة كريمة زي ما ثورة يناير كانت عاوزة لكن للأسف مفيش حاجة اتحققت”، مستنكرةً التنكيل الواقع على شباب الثورة بالرغم من مساهمتهم بشكل واضح في قيامهم حتى أضحوا ما بين “السجون والمقابر”.

أشارت كاطو، إلى أنه أُعدت احتفالية أمس الأربعاء بمكتبة الإسكندرية لتكريم نجلها عن إصداره الجديد الخاص بمجال الطب، وذلك بحضور مجموعة من أعلام الطب في مصر، لافتةً إلى أن هذا الإصدار يعد الكتاب الثاني الذي صدر منذ وفاته.

أوضحت والدت محمد يسري سلامة، أن نجلها كانت لديه مشروعات علمية وأفكارا لكتب كثيرة، وكان بصدد إنجازها قبل وفاته، ولكنه لم ينته منها، لافتةً إلى أن إصدارين جديدين سينشران له خلال الآونة المُقبلة.

وأهدت الشاعرة عزيزة كاطو، نجلها قصيدة في الذكرى الثالثة لوفاته جاءت كالتالي:
أناديك.. أعلم أنك الآن راحل في المدى
ممعن في الدروب البعيدة دون الالتفات
أعرف أن بكائي عليك سُدى
ومهما صرخت لن يكون سوى صدى
وما من طريق يدل عليك

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ONtv Live) بدلاً من فضائية (ONtv) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا