أخيرًا .. معتقل التيشرت على الأسفلت

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، رفض استئناف النيابة، على قرار إخلاء سبيل الطفل محمود على، الشهير بـ «طفل التيشرت» وزميله اسلام طلعت طالب كلية الحقوق، وأيدت المحكمة قرار اخلاء سبيلهما بكفالة 1000 لكل منهما .

يذكر أن محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، كانت قد قررت إخلاء سبيل المتهم محمود محمد، الشهير بـ«معتقل التيشيرت »، بكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بالتظاهر والتحريض على العنف، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن تستأنف النيابة على هذا القرار.

نرشح لك – هذا المثقف كان وراء الإفراج عن “معتقل التيشرت”

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهم عقب أحداث 25 يناير من العام قبل الماضي، وبحوزته “لافتات تحريضية وتيشيرت مكتوبا عليه عبارات ضد أجهزة الدولة، لاتهامه بالتظاهر وإثارة الشغب هو وآخرين”، بحسب بيان للأجهزة الأمنية.

وحول كواليس إخلاء سبيل محمود محمد، كان الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، قد عبّر عن سعادته بخبر الإفراج عن محمود محمد الذي عُرف بـ”معتقل التيشرت”، مشيرًا إلى أنه ذهب إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المثقفين، ليتحدث خصيصًا عن قضيته.

كتب عبد المجيد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “محمود محمد على الاسفلت يا شباب.. لقد ذهبت لأتحدث عنه وتحدثت بغضب عن دولة عمرها سبعة آلاف سنة تعتقل هذا الشاب. وحقق الرئيس ما طلبته”.

أضاف عبد المجيد: “قلت له: ماذا لو كتب محمود محمد وطن كله تعذيب؟.. يا سيادة الرئيس كتبت لكم من قبل مقالا وجئت مرة ثانية أطلب الإفراج عن محمود محمد”.

اقرأ أيضًا:

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا