هذا المثقف وراء الإفراج عن " معتقل التيشرت "

عبر الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، عن سعادته بخبر الإفراج عن محمود محمد الذي عُرف بـ”معتقل التيشيرت”، اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه ذهب إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المثقفين، ليتحدث خصيصًا عن قضيته.

كتب عبد المجيد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “محمود محمد على الاسفلت يا شباب.. لقد ذهبت لأتحدث عنه وتحدثت بغضب عن دولة عمرها سبعة الاف سنة تعتقل هذا الشاب. وحقق الرئيس ما طلبته”.

أضاف عبد المجيد: “قلت له: ماذا لو كتب محمود محمد وطن كله تعذيب.. يا سيادة الرئيس كتبت لكم من قبل مقالا وجئت مرة ثانية أطلب الإفراج عن محمود محمد”.

عبد المجيد، بكى من الفرحة، بعد الإفراج عن محمود، وذلك خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج “السادة المحترمون”، المذاع على قناة “ONtv live”، مؤكدًا أن معظم من تحدثوا خلال الاجتماع أكدوا على أهمية حل قضية المعتقلين.

وأضاف أنه تحدث عن أن قضية المعتقلين، تسبب أزمة لمصر في الخارج، مشيرًا إلى أنه عندما يسافر إلى دولة أوروبية، يجدهم على علم بأعداد وأسماء المعتقلين، مشيرًا إلى أنه عندما ذكر أسم “معتقل التيشرت”، سمع السيسي وهو يطلب من النمنم تدوين اسمه، مؤكدًا أنه عرف وقتها أن إجراءً ستم اتخاذه في هذه القضية.

يذكر أن محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، قد قررت إخلاء سبيل المتهم محمود محمد، الشهير بـ«معتقل التيشيرت»، بكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بالتظاهر والتحريض على العنف.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم عقب أحداث 25 يناير من العام قبل الماضي، وبحوزته “لافتات تحريضية وتيشيرت مكتوب عليه عبارات ضد أجهزة الدولة، لاتهامه بالتظاهر وإثارة الشغب هو وآخرين”، بحسب بيان للأجهزة الأمنية.

https://www.youtube.com/watch?v=73lS4gbOSiA

G

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا