" 90 دقيقة " يكشف تفاصيل هجوم العريش الإرهابي

فايزة أحمد

ظهرت الإعلامية إيمان الحصري، على الهواء مرتدية زيًا أسودًا، حدادًا على شهداء مدينة العريش الذين استشهدوا أمس السبت، إثر هجومًا استهدف كمين “الصفا”، حيث استشهد نحو (15) مجندًا مصريًا من بينهم أربعة ضباط.

قالت الحصري، خلال برنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأحد، : “النهاردة يوم “الجنازات” في مصر، كل محافظة فيها شهيد النهادرة ضحوا بارواحهم في سبيل الوطن”، مُقدمة العزاء لذوي المجندين الذين استشهدوا في العريش بالأمس.

على صعيد متصل كشف أشرف سويلم، المحرر العسكري بشمال سيناء، تفاصيل ما حدث بالأمس في كمين “الصفا” حيث قال إن قذيفة هاون استهدفت الكمين، مما نتج عنه استشهاد نحو (15) مجندًا من بينهم أربعة ضباط.

أشار سويلم، خلال مُداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أن القوات المسلحة عقب الحادث قامت بتمشيط المنطقة، حيث قام بإلقاء القبض على خمسة عناصر ممن ينتمون إلى ما يُعرف بـ”ولاية سيناء” التابعة لتنظيم “الدولة الإٍسلامية” المعروفة إعلاميًا بـ”داعش”، ما أدى إلى رفع معنويات الجنود حاليًا، مؤكدًا أن قيادات القوات المسلحة أمرت بتركيب كاميرات على جميع الكمائن في سيناء لرصد جميع ما يحدث هناك، ولحماية المجندين.

استنكر تضارب الأخبار التي صدرت من قِبل المواقع الإخبارية عن طريقة تنفيذ العملية، وترديدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قيل إن العملية بدأت بـ”سيارة مفخخة استهدفت الكمين”، مؤكدًا أن العملية بدأت مباشرة بقذيفة هاون استهدفت الكمين، وذلك لأن لم يُعثر على أيّ أشلاء خلال عملية تمشيط لأيّ عناصر غريبة، ما يؤكد أن لم يكن هناك أي سيارات مفخخة.

أشار المحرر العسكري بشمال سيناء، إلى أن مصدر هذه المعلومة صفحة بموقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك” تحمل اسم “سيناء 24” والتي تعادي قوات الجيش وتصفهم بـ”جيش المرتدين”، محذرًا المواطنين من هذه الصفحة أو الدخول عليها.

وأصدرت ما يعرف بـ”ولاية سيناء”، بيانًا عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تعلن فيه تبنيه هذا الحادث الإرهابي، حيث أكدت أنها قامت بإرسال سيارة مفخخة في بادئ العملية استهدفت الكمين، أعقبه قذيفة هاون، وذلك ردًا على إهانة السيدات من قِبل القوات المسلحة عن طريق توقيفهن على الحدود وتفتيشهن _بحسب البيان .

اقرأ أيضًا:

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا