عمرو موسى: تنظيم "داعش" جاء من هذا المكان

فايزة أحمد

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور، والأمين العام الأسبق لجامعة العربية، إن الأحداث الإرهابية التي تقع في مصر نتيجة طبيعية لانتشار الإرهاب في جميع أصقاع العالم، حيث باتت جميع الدول مستهدفة من هذا الإرهاب الغاشم، مُشيرًا إلى أن هذا ما يسعى إليه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ”داعش”، ويطلق عليه سياسة “الفوضى الخلاقة”.

أشار موسى، أثناء استضافته خلال برنامج “القاهرة 360” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مع الإعلامي أسامة كمال، مساء اليوم السبت، إلى أن داعش أتت إلى المنطقة العربية من “البحر المتوسط”، حتى انتشرت في معظم الدول العربية وبعض من الدول الإفريقية، مؤكدًا أن كل مَن يمر عبر البحر المتوسط يُرصد وتعرف وجهته، باستثناء داعش.

أضاف موسى: “لا نعرف لماذا الدول الأوروبية إلى الآن لم ترصد هذا التنظيم الذي أتى إلى الوطن العربي عبر المتوسط، رغم أنهم قالوا لنا إنهم يرصدون جميع من يمرون من هناك حتى ولو كانت ذبابة”، مُشيرًا إلى أن هناك قوى دولية تمسك بمقبض هذا التنظيم الإرهابي، وهم لم يكونوا سوى مجرد حد السكين.

كما أبدى رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور، تخوفه من ازدياد أعداد عناصر داعش في معظم الدول العربية، لاسيما ليبيا، حيث وصل عددهم هناك نحو (5 آلاف) داعشيًا -بحسب الأمم المتحدة، ما يسهل عبورهم إلى مصر، لافتًا إلى أن القوات العسكرية الليبية شرعت في شن هجمات ناجحة ضد هذا التنظيم، ولكن على مستوى القبائل فقط.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ 10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه هلال السويدي.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا