جيهان منصور تحرج عضو الحزب الجمهوري بسبب "غزو العراق"

أحرجت الإعلامية جيهان منصور، راندا فهمى أمينة الأقليات بالحزب الجمهوري الأمريكي، بسؤالها حول غزو العراق، خلال برنامجها “من أمريكا”، على فضائية “النهار اليوم”.

وقالت جيهان منصور، إنه حينما نذكر “الحزب الجمهوري” أمام العرب فإن أول شيء يأتي لذهننا هو غزو العراق وما حدث بعد ذلك لكل الشرق الأوسط، موضحًة: “لا أقول هنا أن صدام حسين كان ملاكاً لكن ما حدث بعد غزو العراق كان كارثة، فحدث انهيار لعدد كبير من الدول العربية بداية من هذه الحرب”، فكيف يمكن نعرف أن الحزب الجمهوري يحترم الإسلام والعرب والجنسيات الأخرى، إنه شيء من الصعب جداً”.

بينما أكدت راندا فهمى، أنه من العظيم أن الكل يعترف أن حرب العراق كانت خطأ من الناحية السياسية وأحدثت فوضى، ولا شك في ذلك، ولكن يجب أن نتذكر ذلك الوقت، وتابعت: “كنت شخصياً في إدارة الرئيس جورج دبليو بوش، ‏ويمكن أن أقول كيف كانت الأجواء التي دعتنا لغزو العراق”.

كما لفتت فهمي، إلى أن أحداث الحادي عشر من سبتمبر هي المرة الأولى التي يتم فيها مهاجمة أمريكا بضراوة‏ منذ عهد موقعة “پيرل هاربور” ‏في الحرب العالمية الثانية، ما أدى إلى تولد شعور بالرعب، ‏الذي آخره بشعور الوطني.

وأوضحت أن عددا من الآراء في الحزب استغلت هذا الموقف ليقولوا نحن ندرى أنهم دائماً كانوا يريدون مهاجمة العراق وكان مخطط لذلك، لافتةً إلى: “جورج دبليو بوش لم يغز العراق حين غزت الكويت، ‏شكلوا استخبارات خاطئة بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، لكن أنا أنظر للموقف بشكل آخر، فالحادي عشر من سبتمبر ارتكبها إرهابيون من العرب، وللأسف مسلمون”.

اقرأ أيضًا:

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

طوني خليفة: لهذا أرفض دخول ابني الإسلام

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا