عيسى عن رفض مصر التصديق على منع "الانتهاكات الجنسية": فضيحة

هاجم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، وذلك لرفضه التصويت على قرار مجلس الأمن المتعلق بمنع الانتهاكات الجنسية التي يرتكبها قوات حفظ السلام لاسيما الذين يقبعون في الدول الإفريقية، معتبرًا هذا القرار بمثابة “فضيحة بجلاجل” لمصر أمام جميع دول العالم.

تساءل عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الثلاثاء، :” أنا عاوز أفهم إيه اللي خلاك متوافقش على قرار زي دا؟”، مُشيرًا إلى أن هذا القانون الذي كانت قد اقترحته السفيرة الأمريكية أُقر من قِبل جميع دول العالم، ما جعل مصر هي الدولة الوحيدة التي رفضت التصديق على هذا القانون.

سخر عيسى، من تبرير أبو العطا رفضه لهذا القرار بأن السفير الأمريكية لديها “طموحًا شخصيًا” من وراء هذا القانون، متسائلًا: ” فين الدليل اللي يقولنا إنها عندها طموح شخصي؟ .. ونفترض إنها عندها طموح شخصي فين العيب في كدة ؟”.

أضاف الكاتب الصحفي، :” الست قدمت قانون محترم العالم كله هيفضل يحترمها بسببه، ودي حاجة كويسة ما تتاخدش عليها أبدًا.. كون إنك ما عندكش طموح دا مش ذنبها هي”، مؤكدًا أن أكبر طموح لدى مندوب مصر لدى الأمم المتحدة هو رضاء الوزير أو رئيس الجمهورية عنه، وبالتالي كان من الطبيعي أن ينظر إلى هذا القانون على أنه طموح شخصي.

طالب مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، الحكومة المصرية بضرورة توضيح هذا الأمر للرأي العام، والكشف عن أسباب رفضها لهذا القانون، لاسيما وأن مصر من أكثر الدول التي تعاني من ظاهرة “التحرش الجنسي”، لافتًا إلى أنه أثناء تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، سُدة الحكم، شهدت مصر، واقعة تحرش جنسي جعلت الرئيس يقوم بزيارة الضحية، ما يدل أن السيسي نفسه تؤرقه هذه الظاهرة المنتشرة بكثرة في مصر.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا