خبر

لميس الحديدي: ياريت التجار يراعوا ربنا فينا

إيمان مندور

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن الإقتصاد المصري لديه رحلة طويلة مع تخفيض سعر صرف الجنيه تمتد لسنوات بعيدة مضت وأننا عشنا نفس الوضع الإقتصادي الحالي في حكومة د.عاطف عبيد، كما أشارت إلى أن قرار البنك المركزي اليوم بتخفيض سعر صرف الجنيه هو خطوة اولى تحتاج من الحكومة إلى عمل دؤوب ومراقبة مستمرة للأسواق والأسعار حتى لا يواجه المواطنون موجه تضخمية جديدة.

تابعت “الحديدي” تصريحاتها في حلقة الإثنين من برنامج هنا العاصمة عبر فضائية CBC، مؤكدةً على أننا في موقف اقتصادي صعب لذلك “ياريت التجار والمحتكرين يراعوا ربنا فينا ..لكن هنقول لمين؟ الفلوس والقرش أهم عند ناس كتير” –على حد قولها- ،كما وجهت رسالة للحكومة بضرورة التحرك لحل الأزمة وضرب “السوق السودة” وجذب الإسثمارات، لأن التحرك الموجود هو من قِبَل البنك المركزي فقط .

أشارت أيضاً إلى أن سعر الصرف هو العَرَض وليس المرض وبدون علاج المرض سوف نضطر إلى دفع تكلفة دون عائد، وأن المرض في هيكل الإقتصاد المصري وتنافسيته وقدرته على فتح أبوابه وجذب الإستثمار، كما أكدت على أن هذا هو دور الحكومة وأننا دون ثورة حقيقية في البيروقراطية والتشريعات ودون التأكيد على أهمية الإنتاج والتصنيع ودون وجود أشخاص لديهم جرأة حقيقة في التعامل مع القضايا الإقتصادية سنكون نحن من يدفع ثمن كل هذه الأخطاء.

كان البنك المركزي اليوم في قرار مفاجئ قد قام بتخفيض سعر صرف الجنيه أمام الدولار بنسبة 14.5% وأصدر بيان يتحدث فيه عن إنتاج سياسة إلكترونية فيما يتعلق بسعر الصرف، وهو أول تخفيض رسمي للجنيه في عهد طارق عامر محافظ البنك.

جدير بالذكر أن برنامج هنا العاصمة هو برنامج حواري تقدمه الإعلامية لميس الحديدي التي عرفت بجرأتها ومواجهاتها الساخنة مع المسئولين وتحقيقها لعدد كبير من الإنفرادات التليفزيونية.

البرنامج يعرض أهم الأخبار ويناقش الأحداث الجارية السياسية والقضايا الهامة التي تحدث خلال اليوم.. في القاهرة وكل محافظات مصر، ويُذاع من السبت للثلاثاء في تمام التاسعة مساءً والإعادة من الأحد للأربعاء في الثامنة والنصف صباحاً.

اقرأ أيضًا:

بركان غضب ضد الزند

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock