رأي خالد الجندي في أزمة أحمد الزند

علق الداعية خالد الجندي، على تصريحات وزير العدل، المستشار أحمد الزند، والتي قال فيها أنه مستعد أن يحبس النبي لو أخطأ ، في مقال نُشر على موقع اليوم السابع، مطالبا عدم المزايدة على ” الزند”.

وأوضح الداعية، أن هناك فارق كبير بين سبق اللسان، وبين مكنون العقيدة، فسبق اللسان حدث للصحابة أنفسهم ونطقوا بكلمات شعروا بخطئهم فيها فسارعوا بالاستغفار أما المعتقد القلبي، فلا تجوز المزايدة عليه، فلا يحكم في القلوب غير ربّ القلوب.

وتسائل ” الجندي” في مقاله قائلاً:” لماذا لا نمتدح في وزيرنا رجولته في الإعتراف بالخطأ الذي لا يجرؤ عليه إلا الرجال ؟.. لماذا لا نستثمر الواقعة لتربية أولادنا على  فن المبادرة بالإقرار بالخطأ غير المقصود .. وبوجوب إعلان استغفاره مما اقترف لسانه كما فعل الوزير !

وأكد إن المستشار أحمد الزند  أزهريّ النشأة، والتربية قبل أن يكون وزيراً  ..وهو أعلم من المزايدين عليه بمقام رسولُ اللهِ.

يذكر أن وزير العدل، أوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أن ما قاله ” زلة لسان”، مؤكدا أن تصريحاته دائمًا تثير جدل واسع في صالح الوطن ولا تضر بالوطن، وهناك تربص بكلامه

وأضاف قائلًا: “أنا قلت فيما معناه أنه لا أحد معصوم من تطبيق القانون، فاستخدمت تعبير افتراضي وقلت لو النبي اخطأ يُطبق عليه القانون، لكنني استغفرت فورًا”.

وتابع: “أقر وأعترف أن الجملة صادمة وماكان ينبغي أن تُقال، وهذه زلة لسان”، لافتًا أن جماعة الإخوان تتربص به وتنتظر تصريحاته لتتلاعب بها، مُضيفًا: “السوشيال ميديا كل يوم تبث مئات الساعات وكل الناس بتتكلم، والملعب فاضي أمام الإخوان والإعلام يردد ما يتداولوه.”

اعتذار الزند عن تصريحه في حق النبي.. هل تراه مقبولا ؟ 

اقرأ أيضًا:

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا