" البوابة " تُحيي ذكرى منيرة المهدية بصورة لنجمة إبراهيم

وقع موقع “البوابة نيوز” في خطأ صحفي، بعد أن نشر خبرًا عن ذكرى وفاة الفنانة والمطربة منيرة المهدية، مع الاستعانة بصورة للفنانة الراحلة نجمة إبراهيم.

DDD

الموقع نشر الصورة داخل الخبر، بالإضافة إلى نشره على الحساب الرسمي للموقع، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلى موقع “فيسبوك”.

ب

الصورة المنشورة لنجمة إبراهيم، كانت لقطة لها في فيلم “عنتر وعبلة”، وذلك وفقًا لموقع “السينما.كوم”، والفيلم من إنتاج عام 1945، وقامت نجمة إبراهيم خلاله بأداء دور سمية زوجة شداد، وشاركها بطولة الفيلم، الفنان سراج منير، والفنانة كوكا.

اللافت أنه بمجرد كتابة اسم منيرة المهدية، تظهر صورة مختلفة تماما وبعيدة الشبه عن الفنانة نجمة إبراهيم، بالإضافة إلى أنه مع استخدام صورة “نجمة” في البحث بالصورة، وهي الخاصية المتاحة من جوجل، يظهر اسم الفنانة الراحل في صدارة نتائج البحث، ودون ذكر اسم الفنانة منيرة المهدية.

منيرة المهدية
        الفنانة منيرة المهدية

ونجمة إبراهيم هي ممثلة مصرية، بدأت في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، حيث كان أول ظهورها على مسرح الريحاني وانضمت إليه في رحلتها إلى الإسكندرية حيث كانت تغني وترقص وتلقي المنولوجات، ولدت عام 1914، وتوفت في 4 يونيو 1976.

أما المطربة منيرة المهدية، والتي عرفت باسم “سلطانة الطرب” مولودة فى الاسكندرية، وبدأت حياتها فى القاهرة كراقصة ومطربة فى مقاهى الازبكية ثم عملت فى فرقة عزيز عيد، ولدت عام 1885، وتوفت 11 مارس 1965.

اقرأ أيضًا:

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا