عيسى: مصر محتاجة بديل

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إن الأسباب الرئيسية التي أدت لتدني الأحوال الاقتصادية لدى البلاد في الوقت الراهن هي؛ عدم استعانة الدولة بالآراء المخالفة لأجهزتها الأمنية، التي لا تريد لأيّ صوت أخر أن يسود سوى صوتها فقط، موضحًا أن: ” الدولة مش عاوزة معارضة ولا عاوزة حد ينصحها، لكن هم عاوزين الصوت الواحد والرأي الواحد بس”.

استنكر عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأربعاء، عدم تواجد بدائل أخرى من شأنها أن تلجأ لها السلطة في أيّ وقت لإجراء إصلاحات وتعديلات في الأوضاع الحالية، مؤكدًا أنه لن تنهض مصر دون أن يتواجد بها معارضة حقيقية وبدائل جادة يُستند إليها حين تتأزم الأمور.

كما استنكر عيسى، الخلط الدائم من قِبل الأجهزة الأمنية بين الاصطفاف السياسي والاصطفاف الوطني، متسائلًا: “مين اللي فهمكم أن فيه حاجة اسمها اصطفاف سياسي في الدنيا كلها؟”.

أشار الكاتب الصحفي، إلى أن الأحزاب السياسية التي كان يعوّل عليها لخلق جو من المعارضة هما حزبي “المصريين الأحرار والوفد”، لنهوض بالدولة، ولكن عقب دخولهما البرلمان ثبت عكس ظن الجميع، موضحًا أن: ” هذان الحزبان منذ دخوليهما البرلمان ولم يقدموا أيّ مشاريع من شانها أن تفيد الدولة، حيث أنهما سارا على منوال ائتلاف “دعم الدولة” وتبنوا جميع مواقفه المؤيد بشكل دائم”.

اعتبر مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، التحول في أشكال المعارضة السياسية ومفهومها بمثابة “فجعة” لدى الكثيرين، وذلك لأن هذا التأييد يمثل صوتًا واحدًا ورأيًا واحدًا وهو ما يضر بالدولة في النهاية، مُضيفًا: “دا حتى حزب المصريين الأحرار اللي بيديره داخل البرلمان ظباط”.

أكد أن مصر في الوقت الراهن لم تعد تحتمل حكم الفرد الواحد والصوت الواحد، كما أنها لم تعد تحتمل التصفيق الدائم والمستمر للحاكم أيّ كان قراراته صائبة، مشددًا على انه تدرك السلطة أنها لن تنجح أبدًا إذا لم يتواجد تيارات معارضة لها، ولديها مشاريع بديلة من شأنها يُستند إليها عند الحاجة.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

8 أخطاء مهنية في آخر “عواصف” عزة الحناوي

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا