الحديدي عن تقرير "الغرفة":رد اعتبار لـ"ممكن"

أمارة عبدالمعز

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن تقرير غرفة صناعة الإعلام حول قضية “السبكي” جاء بمثابة رد اعتبار للإعلامي خيري رمضان مقدم برنامج “ممكن” ،وأوضحت الحديدي أن إعلاميي cbc التزموا الصمت احتراماً لقرار اللجنة والتزاماً بالحرفية والمهنية .

ذكرت الحديدي خلال حلقة الإثنين من برنامجها “هنا العاصمة” أن تقرير الغرفة أعلن براءة رمضان حيث كشف عن أنه ليست هناك أية مخالفات من البرنامج أو مقدمه ،كما أن برامج الهواء لا يمكن التحكم في كلمات الضيوف أو توقعها . كما كشفت الحديدي عن أن ” إدارة القناة أصدرت تعليمات بضرورة التحري عن الضيوف ومواقفهم وثقافتهم قبل أن يتم الإتفاق معهم.”على حد قولها.

من جانبه، قال د.ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي خلال اتصال هاتفي مع الحديدي في برنامجها على cbc أن اللجنة أثبتت أن الفيديو المذاع تم اجتزاؤه من الحلقة الكاملة ومدته 7 دقائق ولايعبر عن سير الحلقة بالكامل على مدار ساعتين . وأكد على أن اعتبار رمضان المهني لم يتم المساس به بل جاء التقرير معترفاً بمهنية وحرفية الإعلامي وأنه لا مسئولية عليه .

يذكر أنه اجتمعت غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع الأحد 28 من الشهر الجاري للنظر في التقرير الذي أصدرته اللجنة الفنية القانونية التي تم تشكيلها للتحقيق في الإساءات التي صدرت عن تيمور السبكي في حق نساء الصعيد خلال ظهوره في برنامج “ممكن “.

ضمت لجنة الغرفة كل من د.حسن عماد مكاوي العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة رئيساً، وعضوية د.سامي عبدالعزيز المستشار الإعلامي للغرفة وياسر عبدالعزيز الخبير الإعلامي ونجاد البرعي المستشار القانوني.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي الذي تبثه قناة “cbc “ من السبت إلى الأربعاء في الساعة 9مساءً ، ويرأس تحريره فهيمه أحمد ويخرجه محمد عاطف.

اقرأ أيضًا:

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا