النسخة الأصلية لأغنية "زيزو" المثيرة للجدل

محمد سلطان محمود

أثارت أغنية كوميدية ضمن فقرات برنامج “SNL بالعربي” المذاع على شاشة قناة OSN ياهلا، حالة من الجدل دفعت فيديو الأغنية ليكون من أكثر المنشورات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى اليوم الأحد.

أغنية “زيزو” تم عرضها في مقدمة ثاني حلقات النسخة العربية من البرنامج الكوميدي الأمريكي Saturday Night Live وكانت ضيفتها النجمة منى ذكي حيث شاركت في تقديم العديد من الفقرات أما الغناء في هذه الحلقة فكان من نصيب المطربة الشعبية بوسي.

نرشح لك: لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

اعتمدت “زيزو” على موقف بين أب و طفليه الصغيران، يطلب منهما غناء آخر أغنية تعلماها في المدرسة، لتنطلق الأغنية الممتلئة بإيحاءات تعكس معاني جريئة استنادًا إلى توقع المستمع للكلمة التي تنتهي بها الجملة على وزن الجملة التي سبقتها، لكن الجملة كانت تنتهي بعبارات عادية تحكي قصة لعب الطفل زيزو مع صديقته سالي، وهو ما أثار المفارقة الكوميدية حول فزع الأب من كلمات الأغنية بينما بدت السعادة على الأم و الجدة و هما تستمعان إلى الطفلين و تشاركانهما الغناء.

الأغنية جاءت تعريبا للأصل الأمريكي وهو متداول على الإنترنت منذ سنوات بعنوان “Farmer’s Daughter” و اشتهرت باسم آخر هو “The Assumption Song” أو ” أغنية الافتراض ” لمطرب أمريكي يدعى Vito Petroccitto Jr ، و هي تعتمد على نفس الفكرة من افتراض المستمع للكلمة التي تختم الشطر التالي من الأغنية و تؤدي إلي معني سيء في خيال المستمع فقط دون النطق به.

الإسكتش قدمه خالد منصور و شادى الفونس في دور الطفلين، طوني ماهر في دور الأب، نور قدري في دور الأم ويارا فهمي في دور الجدة.

الجدير بالذكر أن برنامج SNL بالعربي يشرف على كتابته جورج عزمي وشريف نجيب و من إخراج عمرو سلامة، إنتاج شركة TVision طارق الجنايني و يذاع مساء كل سبت علي قناة OSN يا هلا ومن المنتظر اطلاقه قريبا عبر شاشة cbc .

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

10 معلومات عن الراقصة التي ظلمها أحمد شيبة

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا