هاني سلامة: الفن الحالي لا يليق بتاريخنا

أرجع الفنان هاني سلامة أسباب وصفه لأحوال الفن المصري بـ”سوق الخضار”، إلى رغبته في أن يكون الفن سباقاً بخطوات واسعة، لأن مصر واحدة من البلدان القلائل التي تتميز بتأثير القوى الناعمة فيها على متابعيها، بحسب قوله.

وقال “سلامة”، إن الفن هو الصناعة الأساسية التي تصدرها مصر للخارج، لأننا لا نعتمد على سياسة التصدير حالياً، بل أصبح الاستيراد هو المسيطر على المشهد، مضيفاً أنه يتمنى أن تشهد الفترة المقبلة كثافة في الإنتاج وقوة في التأثير.

وتابع: “لست معجباً بالحال الذي آل إليه الفن المصري، وأرى أنه يستحق مكانة أكبر مئات المرات، ووصفته بسوق الخضار من الناحية الإنتاجية، لأني وجدت البعض يتعامل معه باعتباره سلعة تُقدر بالمال وليس بالمحتوى والمضمون، وهذا أمر لا يليق بتاريخ الفن المصري من حيث ماضيه وحاضره ومستقبله، ولكن هذه المسألة لا تمنع من الإشادة ببعض التجارب القليلة التي تبرز قيمة فننا الحقيقي”، وذلك وفقاً لتصريحاته لموقع الوطن.

وأوضح “سلامة” أنه يواصل حالياً تصوير مشاهده المتبقية من مسلسله الجديد “نصيبى وقسمتك”، الذي يعرض على قنوات OSN، ويشارك في البطولة نيكول سابا، درة، مي سليم، شيري عادل، وريهام حجاج، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإنتاج أحمد عبدالعاطي، وإخراج عطية أمين.

اقرأ أيضًا:

ضابط شرطة عن واقعة الدرب الاحمر: تصرف طائش

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا