تدهور الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني محمد القيق

ذكرت مصادر صحافية فلسطينية أن وضع الأسير الصحفي، محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 85 يوماً خطير للغاية، ومن المحتمل أن تتعطل أجهزته الحيوية في أي لحظة، وأنّ الأطباء في «مستشفى العفولة» يلوحون بإطعامه بصورة قسرية.

وتدهورت حالة القيق بشكل غير مسبوق، إذ بدأت تنتابه نوبات ألم بوتيرة أعلى من سابقاتها، فيما يواجه الموت، وفق مصادر متابعة، أكثر من أي وقت مضى، إضافة إلى أنّ احتمال تعطل بعض أجهزته الحيوية أو أعضائه الداخلية وارد بنسبة كبيرة.

وذكر ناشطون يزورون القيق للتضامن معه أن الأطباء في «مستشفى العفولة»، لوحوا في محادثات خاصة إلى إمكانية إطعامه قسرياً أو منحه بعض المدعمات والمقويات، في حال بقي مصراً على قراره بالإضراب، لتفادي استشهاده على سرير المستشفى.

وفي سياق متصل، اعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس، ثلاثة ناشطين خلال مشاركتهم بوقفة تضامنية نصرة للأسير القيق، هم:  “طاهر سيف، أسعد كناعنة، وعلي خوالد”، وفق مصادر صحافية فلسطينية.

ورفضت المحكمة «العليا» الإسرائيلية طلب القيق بنقله إلى أحد مستشفيات الضفة الغربية المحتلة، مقترحةً نقله إلى «مستشفى المقاصد» في القدس المحتلة، لكنه رفض وأصر على طلبه، وقال إنه «لن يفك إضرابه حتى إلغاء أمر اعتقاله الإداري، ونقله إلى أحد مستشفيات الضفة».

اقرأ أيضًا:

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

هؤلاء يتحدثون عن هيكل

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

شريف عامر يكتب : الأستاذ وخط الزمن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا