رشا نبيل تطالب الداخلية باحتواء أهالي قتيل الدرب الأحمر

علقت الإعلامية رشا نبيل، على واقعة قتل أمين شرطة لسائق توك توك في منطقة “الدرب الأحمر”، قائلةً إنه “خطأ كبير وغير مسموح به على الإطلاق خصوصاً لتكرار مثل هذه الوقائع أكثر من مرة خلال الآونة الأخيرة”.

وشهدت منطقة الدرب الأحمر، قتل سائق يدعي محمد إسماعيل حسين، مساء اليوم الخميس، إثر إطلاق أحد أمناء الشرطة عليه أعيرة ناريه، أودت بحياته في الحال، ما أدى إلى قيام المئات من أهالي المنطقة بقطع الطريق أمام مستشفى احمد ماهر بشارع بورسعيد، حيث تجمهروا أمام مديرية أمن القاهرة، للتنديد بهذه الواقعة.

وطالبت نبيل، خلال برنامجه “كلام تاني” المُذاع عبر فضائية “دريم” الخميس، قيادات وزارة الداخلية بضرورة احتواء أهالي القتيل، للسيطرة على تداعيات الحادث، ولعدم اتساع دائرة العنف، مُوضحةً أن “أهالي القتيل في الوقت الراهن لديهم مشاعر محتقنه تجاه أمين الشرطة، ولا بد من السيطرة على هذه المشاعر”.

من جانبه أكد اللواء أبوبكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، على أن حادث القتل حدث بـ”الخطأ”، مُوضحاً أنه “أثناء مشاجرة السائق مع أمين الشرطة، أخرج الأخير سلاحه الناري وأطلق رصاصة في الهواء فأصابت القتيل في مقدمة رأسه”.

وأضاف أبو بكر، أنه حين تجمهر الأهالي وقت المشاجرة تم ارباك أمين الشرطة، فأصاب السائق، مُشيراً إلى أنه عقب إصابة القتيل تم الاعتداء على أمين الشرطة من قِبل أهالي “الدرب الأحمر” وحجزه في أحد محلات المنطقة

وأكد على أنه لا يحق لأي أمين شرطة أن يطلق أعيرة نارية في الشوارع لاسيما عندما يكون خارج خدمته، مُعتبراً أن هذه الواقعة ناتجة عن خطأ كبير من قِبل الأمين.

وأشار مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، إلى أن قيادات مديرية أمن القاهرة استطاعت أن تهدأ الأجواء عقب تجمهر الأهالي هناك، عن طريق تحريرهم محضر بالواقعة، لافتاً إلى أن الأمين في حوزة الشرطة الآن، وسيتم تحويل الواقعة للنيابة للتحقيق فيها، لكي يخضع المُعتدي للمحاكمة.

اقرأ أيضًا:

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

هؤلاء يتحدثون عن هيكل

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

شريف عامر يكتب : الأستاذ وخط الزمن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا