الإبراشي يكشف قضية نصب على طريقة فيلم " العتبة الخضراء"

هبة سمك

قال ماجد الحنبلي، المحامي، وموكل ضحية واقعة شراء المحكمة القديمة بمدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، إنه تم النصب على موكله من أحد الأشخاص، وباع له مبنى محكمة دكرنس بمبلغ 2 مليون وعشرة آلاف جنيه، مضيفًا: “موكلي اتضحك عليه زي إسماعيل ياسين في فيلم العتبة الخضرا”.

كشف ” المحامي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم”، : أن الواقعة بدأت بإيهام النصاب للمجنى عليه، أنه له علاقة قوية بأحد مساعدي وزير العدل، وأنه على استعداد لبيع محكمة دكرنس القديمة عمولة.

أضاف: “اتجه النصاب مع موكلي إلى وزارة العدل في غرف مغلقة، وتم إخراج أختام بها شعار الجمهورية مزورة، وأختام أخرى مزورة لخزينة وزارة العدل، وطلب النصاب من المجني عليه السرية التامة لإتمام العملية كاملة”.

أوضح المحامي، أنه تم اكتشاف عملية النصب بعد اختفاء النصاب، ومغادرته إلى دولة الإمارات، بعد توريد آخر مبلغ وهو 800 ألف جنيه وتم تحرير محاضر بالواقعه بتواريخها الأصلية”.

تابع: “عاد النصاب إلى البلاد قبل المحاكمة بيوم واحد؛ لأنه كان على يقين أنه سيحصل على حكم بالبراءة، ولكن القضاء العادل حكم عليه بـ10 سنوات سجن مع الشغل”. وأكد المحامي أن المجنى عليه ضحية لنصاب خارق الذكاء، مطالبا وزارة العدل بتخصيص حراسات على أبنية الوزارة لعدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.

كانت محكمة جنايات المنصورة ” الدائرة السابعة ” قد قضت بالسجن المشدد عشر سنوات لنصاب قام ببيع مقر محكمة دكرنس الشرعية القديمة بأوراق مزوره لأحد التجار مقابل مبلغ 2 مليون جنيه .

كان إبراهيم الخضرى مصطفى تاجر قد قدم بلاغا ضد محمود محمد يوسف يتهمه فيه بالنصب عليه وبيع له مقر محكمة دكرنس الشرعية القديمه بأوراق مزورة مقابل مبلغ 2 ميلون جنيه وتحرر ضده المحضر رقم 230 لسنة 2014 جنايات دكرنس بعد أن أوهمه أنه تمكن بعلاقاته فى وزارة العدل أن ينهى الأوراق الخاصة ببيع مقر المحكمة.

تبين بتداول القضية والتحريات والتحقيقات أن العقود الذى قام ببيع المقر بها مزورة والأختام مصطنعه ووجهت له النيابة تهمة النصب والاحتيال وتزوير فى أوراق رسمية وأصدرت المحكمة حكمها اليوم بسجنه 10 سنوات مشددة.

اقـرأ أيـضـًا:

11 سؤالاً لغرفة صناعة الإعلام بعد إيقاف خيري رمضان

فيفي عبده تكشف تفاصيل لقائها بمسئولين إسرائيليين

عمرو أديب: “مرسي لازم يرجع”

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لـ”حازم إمام”

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا