"صلاح" يكشف عن قرارات رئيس الوزراء "المؤلمة"

فاتن الوكيل

قال الكاتب الصحفي، خالد صلاح، إن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اجتمع اليوم بعدد من الصحفيين ورؤساء التحرير، للحديث عن المشهد السياسي الحالي، وشرح تفاصيل خطة الحكومة التي ستعرضها على البرلمان، والتي من المفترض أن تطبقها خلال المرحلة المقبلة.

أضاف صلاح، خلال برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، إن كلام رئيس الوزراء “مهم ويدعو للقلق”، موضحًا أن إسماعيل كشف لهم عن أن مصر تتحمل 2.3 ترليون دين عام، مشيرًا إلى أن 75 % من الميزانية تذهب للدعم والأجور، أما الـ 25 % الباقية تتوزع على المشروعات التي تنفذ حاليا.

تابع صلاح: “رئيس الوزراء جمع الصحفيين ليفهموا حجم التحدي .. هو بيقول أنا عايز أصنع الأمل لكن لازم نفهم حجم التحدي.. ومش هينفع الدولة تصرف من دون أن يكون لها عائد”.

أشار صلاح إلى أنه يعتقد أن الحكومة ستقوم برفع الدعم عن بعض السلع والخدمات، كما ستقوم بإصدار قرارات بإعادة تسعير بعض الخدمات العامة، وتابع صلاح: “هو مقالش كدة لكن ده فهمي”.

أكد صلاح أنه يرى أن المصريين لا يملكون “رفاهية الرفض”، متسائلا عن مدى استعداد المصريين لهذه القرارات، وكيف ستتجنب الحكومة الأضرار التي ستلحق بالمواطنين.

أوضح صلاح، إلى أن الصحفيين الذين حضروا الاجتماع، تحدثوا عن غياب السياسة في تعامل الحكومة مع القضايا المختلفة، مثل واقعة تعدي ضباط على أطباء مستشفى المطرية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء “تركيزه على الأكل والشرب”، والجوانب الفنية في إدارة الدولة.

يذكر أن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد قال خلال اجتماعه الاثنين، بعدد من الصحفيين ورؤساء التحرير، بأن الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات “مؤلمة”، لإصلاح عدد من قطاعات الدولة، ولمواجهة العجز في الموازنة العامة.

اقـرأ أيـضـًا:

فيفي عبده تكشف تفاصيل لقائها بمسئولين إسرائيليين

عمرو أديب: “مرسي لازم يرجع”

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لـ”حازم إمام”

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا