سارة حازم لوزير الصحة: إجراء الجراحات مش مهمة سيادتك

أمارة عبد المعز

أنتقدت الإعلامية سارة حازم، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، قائلة: ” مش مهمة سيادتك إجراء عملية جراحية “، و جاء ذلك على خلفية صورة انتشرت لوزير الصحة وهو يرتدي زي العمليات، لمعالجة أحد المرضى، خلال زيارته لمستشفى شرم الشيخ الدولي، لمتابعة تطوير المرحلة الخامسة من المستشفى، وتابعت: ” كان ممكن تستغل الوقت ده في حل مشاكل الوزارة التي لا تنتهي ، كان ممكن تبحث عن وسيلة لحل الأزمة بين الأطباء و الشرطة “.

وأضافت حازم خلال حلقة اليوم من برنامجها ” الصحافة اليوم ” الذي يذاع على قناة النهار اليوم : “كان ممكن نقدر موقف الوزير لو لم يكن هناك طبيب بالمستشفى يجري الجراحة ، في حين قال مدير المستشفى د. حسني شوقي أن الطبيب الجراح كان مستعد لإجراء الجراحة للمريض ، لكن الوزير أصر على إجرائها بنفسه “.

و تابعت أنتقادها: “إزاي الوزير يجري عملية جراحية في غرفة الطواريء الغير معقمة ، ووسط حراسة، و دون ارتداء الوزير كمامة معقمة .. و الكارثة إن الوزير أخصائي عظام و ليس جراحة ”

و أشارت حازم إلى أن هذه الواقعة ليست عفوية، فقد تم تسجيلها و توزيعها على كافة الفضائيات المصرية ، على حد قولها .

يذكر أن فيديو قد انتشر لوزير الصحة، وهو بزي العمليات ويقوم بإجراء جراحة لمريض، بينما أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، أن ” أثناء قيام الوزير بتفقد قسم الاستقبال بالمستشفى، وجد شاب يعاني من جرح قطعي خلف الأذن، مضيفًا “تعاطف الوزير مع الحالة وقام بخلع بدلته وارتدى بالطو الجراحة، وقام بخياطة الجرح للشاب، بصفته طبيب جراحة قبل أن يكون وزيرًا مسئولًا”.

وجدير بالذكر، أن وزير الصحة و السكان كان قد تفقد ظهر اليوم الأحد غرفتي استقبال الحالات الحرجة و الكشف بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ، و ذلك للاطمئنان على استعدادات التأمين الطبي قبل انعقاد مؤتمر “الكوميسا “المقرر يومي 20 و 21 من الشهر الجاري .

اقـرأ أيـضـًا:

طوفان غضب ضد تيمور السبكي‎

الحب في زمن الميديا

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

9 معلومات عن وزيرة السعادة الإماراتية

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا