الحب في زمن الميديا

محمد سلطان محمود

في ظل سيطرة الصخب و الضجيج و تراشق الألفاظ علي شاشات القنوات التليفزيونية،  يسلط إعلام.أورج الضوء على الحب من منظور إعلامى، و ذلك في موضوعات شكلت ملف “الحب في زمن الميديا”، و فيه نتحدث عن مشاعر المشاهدين و الإعلاميين تجاه الإعلام.

الإعلامى يسري الفخرانى يتحدث إلينا عن الأسباب التي تدفع بعض وسائل الإعلام لنشر الكراهية و ما هي عوامل السعادة المؤقتة علي شاشات التليفزيون.

كما نتحدث عن هؤلاء الإعلاميين الذين يجب أن تتجنبهم في حال قررت قضاء يوم هاديء بالمنزل و مشاهد التليفزيون، و ذلك منعًا لإفساد مزاجك و مشاعرك الإيجابية.

و من زاوية أخرى، يتناول الملف تلك البرامج التي تثير المشاعر المتناقضة، حيث يحب المشاهدين متابعتها بشغف لكنهم ينتقدوها في الوقت ذاته.

نستعيد ذكريات الإستماع لإثنين من أبرز نجوم الكلام عن الحب عبر أثير الإذاعة في ربع قرن من الحب، و أيضًا نتذكر ثلاثة من فرسان السينما المصرية الذين رحلوا عن عالمنا، لكنهم بقوا في قلوب المشاهدين كما بقت اعمالهم في ذاكرة السينما.

و لا يمكن أن يتم الإحتفال بعيد الحب دون وجود الشعر، حتى لا تكون كل موضوعات ملف الحب في زمن الميديا عن الإعلام والإعلاميين، طلبنا من عم الشعراء الشباب “أحمد شبكة” أن يقدم لنا مختارات عن الحب لـ 12 شاعر عرفهم الجمهور من خلال السوشيال ميديا، كما نعرض قصيدة “بيت معمول بالحب” للشاعر محمود رضوان من ديوانه “دبدوشكا”.

و لأن الملف يتحدث عن الحب في زمن الميديا، كان يجب أن يكون للإعلاميين دور، القينا الضوء علي قصص حب شهدها الوسط الإعلامى، و إستطلعنا اراء مجموعة من الإعلاميين عن الأشخاص الذين يرغبوا في تهنئتهم في الفلانتين، و حصلنا على بعض الإجابات الطريفة.

إعلام.أورج بدوره يتمني لكم أوقات مليئة بالحب في زمن الميديا.

هذه البرامج يحبها المشاهد.. ويكرهها في نفس الوقت

ثنائيات خلف الكاميرات.. ما “حبيبك” إلا ابن كارك

سألنا 15 إعلامياً : تقول لمين هابي فلانتين؟

“الإذاعة” ملاذ المحبين.. ربع قرن من الحب

وجوه إعلامية لا ننصح بمشاهدتها في عيد الحب

هؤلاء لن يقدموا الورد في فلانتين 2016 !

يسري الفخراني: “الترافيك”سبب الكراهية وبرامج السعادة “وقتية”

مختارات لـ 12 شاعرا عن الحب في عيد العشاق

بيت معمول بالحب ..قصيدة من “دبدوشكا” محمود رضوان

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا