الأسبوع الكويتي السابع في مصر تحت رعاية "الجريدة"

وسط حضور كبير من نجوم المجتمع المصري وأعضاء الجالية الكويتية ووسائل الإعلام المصرية والكويتية، افتتح رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، وسفير دولة الكويت لدى مصر سالم الزمانان، فعاليات “الأسبوع الكويتي السابع في مصر”، الذي ترعاه جريدة “الجريدة” الكويتية.

unnamed
صورة عامة للمعرض

 

عقب الافتتاح، أشاد السفير الكويتي بالقاهرة، سالم الزمانان، بعمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين الكويت ومصر، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين البلدين على جميع المستويات، ومشيرًا إلى أن عدد الشركات المستثمرة في مصر تجاوز الألف شركة، مما يعطي انطباعاً عن ثقة المستثمر الكويتي في الاقتصاد المصري، ونأمل أن تزيد هذه الاستثمارات خلال الأيام المقبلة.

unnamed (2)
زيارة السفير الكويتي بالقاهرة لجناح الجريدة

 

من جانبه، أكد رئيس مجموعة الجابرية المنظمة للمعرض، أحمد بهبهاني، أنه تعمد تنظيم الأسبوع الكويتي السابع خلال شهر ديسمبر، بعد أن كان يعقد في شهر أبريل طوال الدورات الست الماضية، يستبق المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده خلال شهر مارس المقبل في مدينة شرم الشيخ، لنثبت للعالم أن مصر مستقرة، والحياة بها أصبحت طبيعية، وأن الأحداث الفردية التي تقع تحدث في كل بلاد العالم، وهي غير مؤثرة.

وأوضح بهبهاني، أن الاقتصاد المصري بدأ يتعافى، وأن هناك استثمارات خليجية وأوروبية سوف تتدفق على مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تصدر حالياً قوانين تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وشدَّد بهبهاني على أن مصر سوق استثماري وسياحي كبير لا يستهان به، متوقعاً نجاح المؤتمر الاقتصادي في مارس، وحضور كبير من جميع أنحاء العالم.

unnamed (4)

أكد بهبهاني على أن مصر هي العمق الاستراتيجي لدول الخليج العربي، وأنهم لا يستغنون عنها وهي لا تستغنى عن دول الخليج، مضيفاً أن أي كويتي أو خليجي يأتي إلى مصر لا يشعر بالغربة.

وأبدى بهبهاني إعجابه بالحضور الكبير لافتتاح الأسبوع الكويتي، مؤكداً على أن الأسبوع نجح قبل أن يبدأ، مشيراً إلى أن الحشد الكبير منع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب من تفقد أجنحة المعرض.

يشارك في الأسبوع الكويتي أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تحت الرعاية الإعلامية لـ “الجريدة”.

لمتابعتنا عبر تويتر اضغط هنا

لمتابعتنا عبر فيس بوك اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

5 فيديوهات تظهر قوة “السوشيال ميديا”

خالد الصاوي يتجه إلى القضاء