المتحدث باسم النقل: نسير على نهج أحمد شفيق

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على قرار الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل بالتعاقد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل مرفق السكة الحديد، قائلة: ” خطوة مهمة أن نعطي العيش لخبازه، لأن وضع هيئة السكة الحديدية أصبح مزري.”

وأضافت ” لميس”، خلال برنامجها ” هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “CBC”، :” مش عيب إننا نستعين بأجانب طالما إن الإدارة في مصر أثبتت فشلها.”، موضحة أن دولة دبي، قامت بالاستعانة بالإجانب في بناء نهضتها.

وخلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أكد أحمد إبراهيم، المتحدث بإسم وزارة النقل، أن الوزارة قررت الاستعانة بشركة أجنبية لتطوير مرفق السكة الحديد، كما قام الفريق أحمد شفيق بالإستعانة بشركة أجنبية لتطوير المطارات، وذلك في محاولة لإنقاذ السكك الحديدية من عثراتها، ووقف نزيف الخسائر، وتدني الخدمات.

وأشار المتحدث بإسم النقل، أن الوزارة لا تمتلك رفاهية الوقت، ولا الإنفاق لتطوير المرفق، موضحا أن الشركة ستكون إستشارية فقط، والتمويل عن طريق قرض ميسر من صندوق النقد الدولي، مشددا على أن وزير النقل يهدف لتحويل المنظومة إلى صناعة، وليست وزارة، خاصة أنها تمثل عبء على موزانة الدولة حاليا.

وعلى صعيد آخر، أكد أسامة عقيل، أستاذ هندسة الطرق، والخبير في شئون النقل، خلال مداخلة هاتفية أخرى، أنه لابد من إدارة مرفق السكك الحديدية، إدارة فنية، وإقتصادية، وليس إدارة تيسيير أعمال، لافتا أن الإستعانة بالخبرات العالمية في إدارة المرافق الكبيرة يتم في جميع دول العالم. وأوضح، ” عقيل”، أنه لا بد من وضع إستراتيجية رشيدة، لأن مصر ليس لديها خبرة في إدارة مرفق السكك الحديدية، وتديره بعشوائية.

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي تكشف تفاصيل علاقة أحمد عز وزينة

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا