عسل عن "الجمعيات الأهلية": شايلة الشيلة مع الحكومة - E3lam.Com

قالت الإعلامية لبنى عسل خلال حلقة اليوم الإثنين من برنامجها “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة أن الجمعيات الأهلية في الدولة “شايلة الشيلة مع الحكومة” على حد قولها، مُضيفة: “تزايدت عدد الجمعيات الأهلية في السنوات الأخيرة مابين جمعيات تحت الإشراف المباشر لوزارة التضامن الإجتماعي، وآخرى مستقلة بذاتها”.

وفي السياق ذاته، قالت دكتورة غادة والي وزير التضامن الإجتماعي في حوارها مع “الحياة اليوم” أن هناك ربط لقواعد البيانات مع كافة الجمعيات الأهلية التي تقدم مساعدات للأسر الأكثر فقراً، متابعةً: “احنا بنعتبرهم شريك”، وأضافت: “هناك تنسيق بين الوزارة والجمعيات التي تعمل في علاج فيروس سي.

وعن حملة التحفظ على الجمعيات التابعة لجماعة الإخوان، قالت والي “تم التحفظ على 1074 جمعية أهلية لعلاقتها بالجماعة وحرصنا ألا يتضرر أحد” على حد قولها.

وتابعت “تم تشكيل مجالس إدارة ل155 جمعية أهلية مُتَحفظ عليها إلى حين مواصلتها لعملها و تقديم الخدمات للمواطنين”، وأوضحت والي أن هناك 47 ألف جمعية مسجلة في مصر خاضعة لإشراف الوزارة بشكل مباشر، وتابعت “لم يتم منح ترخيص واحد لأي جمعية حتى دور الأيتام وذلك لحين الإنتهاء من تطوير كافة الجمعيات ودور الرعاية القائمة بالفعل”.

اقـرأ أيـضـًا:

مي عز الدين لـ حسني مبارك : اشكرك

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

تعليق نيللي كريم على أزمة أحمد مالك

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا