شاكر: الإعلان عن خطة لرفع الدعم عن الكهرباء خلال 5 سنوات - E3lam.Com

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عدد العاملين بوزارة الكهرباء يصل لـ180 ألف شخص، مضيفًا أن الوزارة لاتتحمل وجود أعداد أخرى تعمل بداخلها.

وأضاف شاكر أثناء حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج “القاهرة 360” المذاع على شاشة “القاهرة والناس”، مساء أمس السبت: “قمنا بالإعلان عن طلب تعيين 300 مهندس و 300 فني وتقدم 14630شخص”، وشدد على أنه  خلال أسبوعين أو 3 أسايبع سوف يتم الإعلان عن مناقصة العدادات الذكية.

وناشد وزير الكهرباء والطاقة، المحافظات، بالتعاون في تركيب العدادات الكودية، مشيرًا إلى أن المحافظات ترفض تركيب العادد الذكي، كما طالب المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك، مضيفا أنه لازال هناك دعم كبير من الحكومة لأسعار الكهرباء.

وقال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ان 68% من مستهلكي الكهرباء من الشريحة الأولي واستهلاكهم لا يتعدي 200 كيلو وات.

وصرح الوزير أن متوسط سعر الإنتاج اليوم  يبلغ 60 قرش للكليو وات، مضيفًا أنه يتم المحاسبة علي مستوي قيمة الفولت التي يتم الحصول عليها، وأكد وزير الكهرباء أنه سيتم  الإعلان عن خطة لرفع الدعم عن الكهرباء  خلال 5 سنوات.

وشدد المهندس  على أن الوزارة تسير بخطي عالية وثابتة في مجال الطاقة الجديدة،مضيفا “أننا  لدينا خطط قصيرة المدي حتي عام  2018″، وأضاف أنه تم زيادة قدرة الانتاج فى عام 2015 بقيمة 5 آلاف ميجا وات مقارنة بعام 2014، مشيرًا إلى أن  المحطات الكهربائية التابعة لسيمنز الألمانية تصل قدرتها فى النهاية الى 14400 ميجا وات .

وأشار شاكر إلى أن تكلفة التوسعات فى شبكة نقل الكهرباء بلغت 16 مليار جنية، وأكد وزير الكهرباء أننا نعاني من محدودية الغاز الطبيعي لامداد محطات  الكهرباء مما كان له تأثير سلبي علي إنتاج الكهرباء

وتابع: “من يقوم بأى عمل تخريبى بوزارة الكهرباء يتم تحويله للنيابة العامة”، وواصل: “قمنا بنقل أى مسئول يشتبه فى انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين من المناصب القيادية إلى مناسب ليس بها تاثير”.

اقـرأ أيـضـًا:

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

تعليق نيللي كريم على أزمة أحمد مالك

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا