الإعلان عن حفل توزيع ACA أول جائزة عربية تحاكى الأوسكار

لانا أحمد

أقيم اليوم المؤتمر الصحفى لحفل توزيع جوائز السينما العربية فى فندق هيلتون بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور ماجد حسنى رئيس مجلس إدارة مجلة دير جيست الشركة الراعية للحدث، وعمرو قورة الرئيس التنفيذى لوكالة C.A.T وطارق أبو السعود رئيس راديو 9090، للإعلان عن حفل توزيع الجوائز المقرر أقامته فى الخامس والعشرين من مارس القادم، حيث يعد الحدث السينمائى الأضخم فى الوطن العربى.

index

فى بداية المؤتمر وجه ماجد حسني العزاء لاسرة الراحلة فيروز، و التى توفيت صاح اليوم مما أدى إلى اعتذار الفنانتين يسرا والهام شاهين ويسرا عن الحضور.

خلال المؤتمر تم عرض الجائزة للحضور، وهي عبارة عن تمثال لفلاحة مصرية فرعونية مطلي بالذهب ، لتمنح للفائزين بعد تنافس الأعمال التى تم اختيارها من قبل صناع السينما في مصر والوطن العربي.

وسيتم تقديم الجوائز للجهود الفردية أو الجماعية المتميزة للذين ساهموا في مجال صناعة السينما العربية والتى تصل إلى 25 جائزة في كافة المجالات السينمائية وذلك من خلال حفل كبير وضخم.

dfgh

وعن كيفية أختيار الأفلام المشاركة، أوضح عمرو قورة أن عملية أختيار الافلام جاءت فى البداية من قائمة الافلام التى تم عرضها للجمهور خلال عام 2015 عن طريق غرفة صناعة السينما، ثم عرض تلك الافلام التى وصلت إلى 36 فيلم على أهم النقاد السينمائيين فى الوطن العربي، ليختاروا منها آهم 8 افلام والتى ستكون فى فائمة الافلام النهائية المرشحة.

1111

يأتى بعد ذلك عملية التصويت الالكتروني من خلال كارت سيتم توزيعه على أعضاء ” الاكاديمية الافتراضية “، سيتاح لهم من خلاله التصويت لاختيار أفضل فيلم ، كذلك سيتيح لكل فرد بها أن يصوت للفئة المنتمى إليها.

وأضاف قورة أن الجائزة ستحتوى على افلام عربية، وسيتم اختيار الافلام المرشحة عن طريق وزارة الثقافة الخاصة بكل بلد، مؤكدا أن هدف الجوائز تحسين المستوى السينمائى على مستوى العالم العربى

اقـرأ أيـضـًا:

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

تعليق نيللي كريم على أزمة أحمد مالك

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا