عبد الله محمد يكتب: سميرة سعيد.. عايزة أعيش

نقلاً عن “أخبار النجوم”

تظل المطربة سميرة سعيد , حالة استثنائية فريدة, تحمل روح الشباب وتنشر البهجة مع كل عمل فني تقدمه , بدليل ألبومها الغنائي الأخير “عايزة أعيش” من إنتاج وتوزيع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات , وهو الألبوم الذي حقق نجاحا باهرا وتصدر المبيعات في كل الأسواق العربية حتى اليوم , ألبوم تشعر مع أغانيه بالنشاط والحيوية والشباب , بخلطة سحرية لا تقدمها إلا الديفا سميرة سعيد .

عبد الله محمد
عبد الله محمد

الألبوم يضم 12 أغنية منها “هوا هوا” كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع عاني يعقوب , من أغاني البوب المليئة بالنشاط والحيوية , وتحديدا مع دخول صوت سميرة سعيد , وهي تردد “هوا هوا ملا قلبي وملا عيني هوا” , صوت الديفا في الأساس هو صوت مبهج , وكان الدخول هنا بمصاحبة نغمات رشيقة للجيتار في الخلفية مع أصوات الكورس من بعيد لصوت سميرة نفسها , التي تهمس “الله إيه الجمال ده .. الحياة أحلوت من امتى” , أغنية تخطف المستمع , وتؤكد أن سميرة هي فقط من تستطيع تقديم الجديد والمختلف , حتى عندما قدمت في نفس الأغنية كوبليه طربي في نهاية الأغنية ترجم بفاعلية لمعان صوت سميرة.

وفي أغنية “عايزة أعيش” من كلمات محمود العسيلي وتوزيع على فتح الله , ظهرت روح العسيلي بقوة وكأنه أعد هذه الأغنية ليقدمها هو , لكن مع صوت الديفا الوضع مختلف , اللحن تكنو أظهر الطبقات الصوتية الرهيبة لسميرة , وكان التوزيع مناسبا مع الكلمات الجميلة , وكان للبيانو رقة غريبة وهو يرافق صوت سميرة وهي تردد “عايزة أعيش” , وكأنها تؤكد لنا أنها هى فقط من تستطيع تقديم المفاجآت لنا .

أغنية “إنسانة مسئولة” كلمات نصر الدين ناجي وألحان شريف قطة وتوزيع أحمد رجب , عمل جميل وتشعر بذلك منذ اللحظة الأولى لدخول نغمات الجيتار والبيانو , مع مفردات جديدة على صوت الديفا التي تشعرك وهى تغني كلمات الأغنية أنها تذوب في تفاصيلها , منها كوبليه “أنا مش كتاب تقراه وترجع تحبسه جوه الدولاب .. أنا مش رسمة ع الحيطة .. مش حاجة في الأوضة علشان تقفل عليها .. أنا مش خزنة تحرسها ولا قطة هتحبسها” , قد تشعر بالدهشة في البداية عند سماعك مفردات مثل “دولاب و حيطة وأوضة وقطة” من سميرة , لكن دهشتك هذه ستذوب فورا مع صوتها المليئ بالشقاوة , فهي مطربة تقدم دائما الجديد وبأسلوب مختلف , لحن الأغنية وتوزيعها كان جميلا ونجح في عمل توليفة مع صوت سميرة الجبار وأدائها البديع .

أغنية “ما أضمنش نفسي” كلمات نادر عبدالله وألحان وليد سعد وتوزيع طارق عبدالجابر , أغنية سلو ناعمة في جو مغلف بالوتريات مع كلمات رقيقة هادئة , وتشعر أن صوت سميرة “ملبوس” في الأغنية لذلك قدمتها بعمق واضح , ذكرتني بأغنية “حالة ملل” التي قدمتها منذ سنوات , حتى وهى تنهي الأغنية بترديدها كوبليه “عاملي في حياتي ارتباك وعدم اتزان” .

أغنية “محصلش حاجة” كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع هاني ربيع , الكلمات جميلة واللحن مميز والتوزيع فاهم , وتشعر مع صوت وأداء سميرة أنها تذوب عشقا في تفاصيل الأغنية , وتشعر أنها ترقص بين الكلمات والألحان , وصولو الأكورديون كان رائعا , وأيضا تقدم لنا سميرة مفردات جديدة عليها مثل “شريرة وقوية ومفترية” و”عبيطة” و “حيطة” كلمات تؤكد دائما على جرأة الديفا وتقديمها لأغنية سريعة صعبة .

أغنية “احتمال وارد” كلمات وألحان نادر عبدالله وتوزيع طارق عبدالجابر , تكشف خوف المرأة وقلقها وترددها , تشعر بذلك مع الكلمات واللحن والتوزيع الذي ترجم هذا التردد والخوف , بمصاحبة البيانو والكمنجات المرتعشة , مع صوت سميرة الذي ساعد على رسم صورة كاملة لهذا الخوف والتردد بدليل تكرار كلمة “احتمال” بشكل دائم بمصاحبة لحن هادى مرتعش يعكس التردد .

أغنية “يا لطيف” كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع هاني يعقوب , من جديد تقدم لنا سميرة كلمات غريبة وتتحدى وتنجح بها مثل كلمة “تخاطيف” و “بيرن” , مع تقديم المقسوم في بعض الجمل ومنها “دق القلب وما بالك لو دق القلب .. سهرانة بفكر على جنب وبنام تخاطيف ” .

أغنية “معنديش وقت” كلمات أيمن عز والحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي , أغنية رقيقة جمعت الكلمات الجميلة واللحن المعبر والتوزيع المناسب , لتأتي بعدها أغنية “جرالك ايه” كلمات أشرف أمين ولحن وتوزيع محمد عرام , أغنية حلوة تدخل البهجة لمن يسمعها , مع كلمات ولحن وتوزيع جيد .

أغنية “أيوه اتغيرت” كلمات عصام حسني ولحن شريف إسماعيل وتوزيع محمد مصطفى , صوت سميرة كعادته عبقري في الأداء , مع مقدمة لحنية بديعة , مع كلمات مليئة بالحزن , تعبر عن الفراق والنهاية , تعامل معها اللحن والتوزيع بحرفية عالية .

أغنية “أوقات كتير” كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمود العسيلي وتوزيع أمير هداية , مقدمة موسيقية هادئة تشعرك بالتشويق , حتى تواجد آلة الناي في أكثر من موضع كان بديعا وأيضا الجيتار , واللحن ترجم الكلمات البديعة , أغنية خطيرة , وأخيرا أغنية “حب” كلمات وألحان محمد رحيم وتوزيع مينو , كلمات جيدة ولحن مناسب وتوزيع ناجح وأداء عبقري من الديفا وكان استخدام الساكس جميل في كثير من المواقف .

سميرة سعيد فنانة لا تعرف المستحيل , تحمل دائما روح الشباب في كل أغانيها وحياتها , وتتعامل مع كل عمل فني على أنه الأول والأهم في حياتها بدليل ألبوم “عايزة أعيش” .

اقـرأ أيـضـًا:

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا