حشد كبير من الفنانين في مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية

تشهد الدورة الرابعة لمهرجان الاقصر للسينما العربية والاوروبية التي ستنطلق السبت المقبل ٣٠ يناير برئاسة الناقدة ماجدة موريس حضور عدد كبير من الفنانين ومنهم الفنانة لبنى عبد العزيز والفنانة بوسي والفنان محمود حميدة وداليا البحيري وسلوى خطاب ونجلاء بدر كما ستقوم الفنانة يسرا بحضور حفل الختام.

جدير بالذكر أن السينما الإيطالية ستكون ضيف شرف الدورة الرابعة من المهرجان، كما تم اختيار الفنانة لبنى عبد العزيز كرئيس شرفي لهذه الدورة لتاريخها السينمائي الثري فهي تم تكريمها في العديد من المهرجانات العالمية ولها العديد من الأفلام الهامة مثل “الوسادة الخالية”.

كذلك يقوم المهرجان بتكريم الفنانة بوسي على مجمل أعمالها السينمائية ومن أبرزها فيلم “العاشقان”، “بيت من رمال” ،”بلا رحمة”، “فتوة الناس الغلابة”، كذلك تكريم المخرج الكويتي عامر الزهيري عن مجمل أعمالة الفنية.

بينما يحتفل المهرجان بمئوية الراحل حلمي حليم هو أحد أهم أعلام السينما المصرية وأعمدتها، بالرغم من أن أفلامه لم تتجاوز العشرين فيلمًا إلا انها بقيت محفورة في ذاكرة ووجدان الجمهور، كما يحتفل المهرجان بمئوية إلياس مؤدب وهو فنان ذو طابع خاص، تميز بلهجته الشامية التي كان يلقي بها المونولوجات وبخفة ظله والتي ساهمت في ترك بصمته الخاصة في السينما المصرية في فترة وجيزة هي عمره السينمائي القصير.

ويذكر أن مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية قد احتفل في دورته الأولى بالسينما الإنجليزية وفي دورته الثانية بالسينما الألمانية وفي الثالثة بالسينما الفرنسية وقد شهد في دوراته الثلاث السابقة حضوراً مكثفاً من كبار نجوم ومخرجي وصناع السينما في أوروبا.

المهرجان يحظى بدعم وزارات الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي والأكاديمية العربية البحرية ونقابة المهن السينمائية برئاسة نقيب السينمائيين مسعد فودة كما يحظى بدعم مؤسسة نون للثقافة والفنون التي تضم في مجلس أمنائها دكتور محمد كامل القليوبي رئيس المؤسسة والمخرج داوود عبد السيد والناقد يوسف شريف رزق الله والناقدتين الدكتورة ماجدة واصف وماجدة موريس والكاتب الصحفي جمال زايدة أمين عام المؤسسة ومدير التصوير وديد شكري.

اقـرأ أيـضـًا:

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا