رئيس "الصداقة المصرية الصينية" يُعلق على زيارة الرئيس الصيني - E3lam.Com

قال السفير أحمد والي نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية أن الصين دولة عظمى ، ويجب أن تستفيد مصر من علاقة الصداقة مع الصين ، وذلك خلال حواره مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح في برنامجه ” 90 دقيقة ” على المحور ، فى حوار حول أهم ملامح الحضارة الصينية ، وأبرز ملامح رقيها و تقلدها للمركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية .

وأشار والي إلى أن زيارة الرئيس الصيني لمدينة الأقصر و مقر البرلمان تدل على قوة العلاقة بين البلدين ، مطالباً الحكومة بضرورة الاستفادة من الخبرة المعمارية التي تتمتع بها دولة بحجم الصين ، و أضاف إلى أن الفرصة متاحة بقدر كبير ، ويجب أن نحسن استغلالها .

وعن التجربة التنموية الصينية ، قال والي ” يجب أن يكون هناك تخطيط واضح مع ضرورة الالتزام به ” و أكد على أن جمعية الصداقة المصرية الصينية لها دور واضح و ملموس في دعم العلاقة بين البلدين .

وأوضح السفير أن التعليم يعتبر أبرز عوامل النهضة الصينية ،كما تساعد الدولة الطلاب المتميزين و توفير كافة الطرق التي تساعده على تنمية مهاراتهم الذهنية ، مؤكداً على أن امكانيات الصين المهولة وفرت لها مواصفات القارة ، متابعاً ” الصين أول من اخترع فكرة الشباك الواحد في التعامل مع المستثمرين” .

و في السياق ذاته ، أكد والي على أن مصر لديها الفرصة لتحقق ازدهار تنموي شريطة أن تتوفر القاعدة الثلاثية للنجاح ” الجدية و الالتزام و تطبيق عقوبة على من يخالف” على حد قوله.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا