فيلم مصري يعرض في مهرجان برلين - E3lam.Com

أعلنت شركة “زيرو برودكشن” للإنتاج الفني، عن العرض العالمي الأول للفيلم المصري “آخر أيام المدينة”، في الدورة الـ66 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، عقب اختياره في قسم منتدى السينما الجديدة.

يعد الفيلم هو الأول للمخرج تامر السعيد، وهو أيضا أول فيلم روائي مصري للممثل خالد عبد الله، ويجسد الفيلم الذي صور على مدار عامي 2009 و2010 في القاهرة وبغداد وبيروت ولبنان وبرلين، مخرج شاب يعيش في وسط القاهرة يريد أن يخرج فيلمًا عنها في لحظة يكاد يفقد فيها كا شئ، ليظهر روح تلك المدينة الصاخبة، ويمتزج الفيلم بين قصة حياته ومواقف تواجه أصدقائه.

ومن أبطال الفيلم: ليلي سامي وحنان يوسف ومريم سعد وعلي صبحي مع حيدر الحلو وباسم حجار وباسم فياض، والفيلم من تأليف رشا سلطي وتامر السعيد.

وأعرب الخرج تامر سعيد، عن سعادته بعرض فيلمه في مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ66، الذي يعد من أهم المهرجانات السينمائية حول العالم، مشيرًا إلى أن سعادته ستكتمل عند عرض الفيلم في مصر والبلاد العربية.

الفيلم من إنتاج شركة زير برودكشن بالتعاون مع “صاني لاند فيلم” أحد شركات “اية أرت تي” و”منجاموك فيلمس” و”أتونوموس”، وحصد الفيلم العديد من الجوائز أهمها جائزة “صندوق سينما العالم” و “سيني ريتش” وجائزة “مؤسسة فورد”، وجائزة “معهد جوتة” إضافة إلى جائرز مركز السينما الفرنسي وغيرها.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا