أمن البرلمان يمنع مندوب "بوابة روزاليوسف" من الدخول - E3lam.Com

قام أمن مجلس النواب بمنع الزميل حسن عبدالظاهر، عضو نقابة الصحفيين ومندوب «بوابة روزاليوسف» لدى وزارة الشئون القانونية والتي تقع داخل حرم البرلمان من الدخول.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من منع بعض المحررين البرلمانيين من دخول مقر البرلمان، وهي الأزمة التي استدعت تدخل نقابة الصحفيين والزملاء الإعلاميين من أعضاء المجلس، وهو ما أدى لحل الأزمة سريعًا بإعادة دخول الصحفيين الممنوعين واستخراج كارنيهات الدخول لهم.

وكانت نقابة الصحفيين، قد أعربت عن انزعاجها من استبعاد أسماء ما يقرب من 20 زميلاً من المنوط بهم تغطية أنشطة البرلمان، خصوصاً بعد ما أشيع من أن الاستبعاد جاء بتعليمات أمنية، الأمر الذى يحمل فى طياته إذا صح ذلك دلالات خطيرة ويشكل اعتداءً على حق المواطنين فى معرفة تفاصيل ما يدور فى مجلسهم النيابى.

ودعت النقابة فى بيانها الذي صدر الأحد الماضي، رئاسة مجلس النواب والزملاء الصحفيين نواب البرلمان ألا يكونوا طرفاً فى أى إجراء تعسفى بحق الصحفيين، وأن يتدخلوا لسرعة تصحيح الوضع الغريب الذى فوجئ به الزملاء فى جلسة البرلمان اليوم الأحد.

وأهابت النقابة بالنواب والصحفيين أن يقفوا فى وجه هذه المحاولات الغريبة، والتى تستهدف اشتعال الأجواء فى وقت نحتاج فيه جميعاً إلى التوحد من أجل مصالح الوطن والمواطنين.

وشددت النقابة على أن قرار استبعاد الزملاء بما يمثله من دلالات ومن تعدٍ صارخ على حق الصحفيين فى مزاولة مهنتهم وحق المجتمع فى المعرفة، لا يمكن أن يصدر من جانب ممثلى الشعب ولا مجلس النواب الموقر المنوط به الرقابة على مثل هذه الممارسات والتشريع للحريات.

وكان حرس مجلس النواب ، قام الأحد الماضي، بمنع عددًا من الزملاء الصحفيين البرلمانيين من بينهم الزميل محمد عبدالقادر من دخول مجلس النواب، لتأدية عملهم.

ومن أبرز من تم منعهم محمد دبور، وعاطف الحملي، من وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأحمد عبدالجليل من جريدة الفجر، وياسمين فواز، من الدستور، ومحمد الخولى ومحمد سليمان من “التحرير”.

وفوجئ الزملاء برفع أسمائهم من كشوف الدخول، وبسؤال أمن المجلس عن الواقعة تحججوا بأن الأمر في يد الأمانة العامة، وهو ما نفته الأمانة العامة، ما يعد جريمة في حق المهنة.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا