"حماية المستهلك" تحذرمن بعض الأسماك: بها سم قاتل - E3lam.Com

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه لابد من التعامل بحذر مع المنافذ والشركات الغير معلومة حيث إنها تقوم بالنصب على المستهلكين، كما انها تبيع منتجات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج”بمنتهى البساطة” على شبكة “نجوم إف إم”، ان بعض المراكز والأسواق تبيع أسمام بها سم قاتل، مشيرا إلى انتشار الأسماك النافقة من تلوث مياه النيل بشكل كبير.

وتابع: “الجهاز سيواصل حملاته لضبط الأسواق، لافتا إلي أن الجهاز لم يتلقى سوى حالة شكوى واحدة من محافظة كفر الشيخ بوجود اسماك نافقة”.

يبنما قال محمود سالم، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل في هيئة الثروة السمكية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي مشكلة “الأسماك النافقة” اهتماما فوق الوصف، لافتا إلى أن نهر النيل ليس في أفضل حال لما يتعرض له من تلوث.

وأكد خلال لقائه ببرنامج “بمنتهى البساطة”، “إننا فور علمنا بنفوق الأسماك في كفر الشيخ وترعة المحمودية بالبحيرة، بعثنا اطباء بيطريين لمعرفة جذور المشكلة ودراستها، مشيرا إلي ان نتائج تحاليل الاسماك النافقة ستظهر غدا في بيان رسمي”.

وتابع: “مصر دولة فقيرة واحنا ماشيين طبقا للإمكانيات”، مؤكدا أن حالات نفوق الأسماك ليس لها قيمة اقتصادية، وسببه انخفاض درجات الحرارة ونقص الأوكسجين.

واشار إلى أن جميع حالات نفوق الأسماك ليس ليها قيمة، موجها كلامه للمواطنين “كلوا سمك علي مسؤليتي، انا باكله ٨ مرات في الشهر”.
كما علق الدكتور حسام المغازي ، وزير الري والموارد المائية، على ظاهرة نفوق الأسماك في ترعة المحمودية بمحافظة البحيرة قائلا: “الأسماك النافقة كلها نوع واحد فقط وهو الذي يتم تربيته داخل الأقفاص في عدد من المزارع المختلفة”.

وأكد المغازي في مداخلة هاتفية للإعلامية لبنى عسل في حلقة اليوم، الأحد من برنامجها “الحياة اليوم” الذي يُعرض على قناة الحياة أن الوزارة تتابع المشكلة باهتمام وأضاف أنه تم تنسيق حملة لفحص المشكلة في البحيرة.

ونفى الوزير أن يكون تلوث مياه الشرب هو السبب في تفاقم الأزمة وتكرارها بشكل مستمر من كل عام، مُتابعاً: “محطات مياه الشرب لا تضخ إلا المياه الصالحة للشرب” على حد قوله.

اقـرأ أيـضـًا:

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا