"صدى الصمت" يفوز بجائزة "المهرجان المسرح العربي" - E3lam.Com

فازت المسرحية الكويتية “صدى الصمت” بجائزة سلطان بن محمد القاسمي في مهرجان المسرح العربي في دورته الثامنة التي اختتمت أعمالها مساء أمس السبت في الكويت من بين ثمانية عروض عربية شاركت في المهرجان من مصر وتونس والمغرب والجزائر والعراق والإمارات.

وتم تكريم 20 فنانا ومسرحيا كويتيا منهم عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله ومريم الصالح وإبراهيم الصلال ومحمد المنصور وفؤاد الشطي وعواطف البدر وعبد العزيز السريع وغيرهم.

وقام بتكريم نجوم الكويت والعرض الفائز وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان صباح الحمود الصباح.

مسرحية “صدى الصمت” لفرقة المسرح الكويتي من إخراج فيصل العميري وبطولة سماح وعبد الله التركماني وتدور أحداث المسرحية حول فكرة الاغتراب عن الأوطان بسبب الحروب وما تخلفه المآسي بسبب فقد الابناء في الحروب وهى لفرقة المسرح الكويتي، وتبلغ قيمة الجائزة مائة الف درهم إماراتي (27233 دولارًا).

وقال الفنان محمد المنصور لرويترز: “لابد من توجية الشكر والعرفان للشيخ سلطان القاسمي على اللفتة الكريمة بتكريم كوكبة من فناني المسرح الكويتي. وهذا التكريم جاء نتيجة العطاء الكبير للذين حملوا رسالة المسرح وكانوا امناء مع انفسهم في ايصال رسالة التنوير للأجيال الجديدة من المسرحيين الشباب ويذهب الفنان ويبقى المسرح”.

اقـرأ أيـضـًا:

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا