وزير القوى العاملة: البرلمان والحكومة "بيكملوا بعض" - E3lam.Com

أكد جمال سرور، وزير القوي العاملة خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبنى عسل، ان الحكومة لاترى ان مجلس النواب يعيق عملها، بل ترى ان الاثنين مكملين لبعضهم البعض.

وأضاف سرور أن وزارة القوي العاملة ساهمت في بيان الحكومة أمام البرلمان، مؤكدا ان الوزارة قدمت كافة التصورات لمشاريعها خلال الفترة القادمة

وأوضح أنه تم البدء بدأنا في تأسيس رابط اليكترونى بين الوزارة وبعض المحافظات ،وهذا يعنى ان المواطنين اصبح بامكانهم انهاء خدماتهم بدون الذهاب للوزارة بالقاهرة .

وأشار الي أن الوزارة وضعت خطة خطتنا تستهدف تخفيض اصابات العمل بمقدار 20% عن السنة الماضية كما تهدف الي تخفيض عدد حالات الوفاة ، عن طريق التفتيش على المنشأت فى مختلف المحافظات للتأكد من اشتراطات السلامة فى هذه المنشأت .

وأكمل أن الوزارة وفرت 94 الف فرصة عمل ولدينا أسماء الشركات التي تطلب العمالة ورواتبها تبدأ بــ1200 جنيه ، ومعظم الوظائف المطلوبة تطلب اعمال فنية وخدمات امنية وأغلب الشباب لا يرغبون في تلك الوظائف .

وأشار الي ان الجهاز الاداري للدولة متخم بالعاملين مما يمثل عبء كبير على ميزانية الدولة ولابد على الشباب التوجه الي العمل الحر .

وكشف وزير القوي العاملة ان قانون العمل الجديد أكد أن الاستقالة لا تعتد بها الا بعد مثول العامل أمام مكتب العمل ويؤكد انه يرغب في الاستقالة .

وأوضح ان مشروع قانون العمل الجديد عرض للحوار المجتمعي وهناك توافق عليه والوزارة في مرحلة الصياغة النهائية له .

وأكمل ان صندوق طؤاري العاملين تم انشائه بسبب سد احتياجات العاملين في الشركات المتعثرة بعد الاطلاع على ميزانية الشركة وموقفها المالي .

واستطرد سرور ان 62 منشأة سياحية تستحق اعانات صندوق الطؤاري لسد احتياجات عمالهم .

اقـرأ أيـضـًا:

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا