5 أفلام لحمدي أحمد في قائمة أفضل 100 فيلم

إعلام.أورج

كالعادة، سنشهد بدءًا من اليوم وخلال الأيام المقبلة، عرض أبرز أفلام الفنان الراحل، حمدي أحمد، حيث لا تتذكر القنوات الفضائية، الفنانين الكبار، إلا بعد إذاعة خبر وفاتهم، وهو ما حدث الأيام الماضية، بعد الوفاة المفاجئة للفنان ممدوح عبد العليم.

الفنان الكبير حمدي أحمد، الذي توفى صباح اليوم الجمعة، بعد معاناة مع المرض، استطاع بأداءه البسيط والمتميز، أن يحفر صورته في ذاكرة المشاهد، وبالرغم من تميزه في تجسيد دور الفلاح، إلا أنه لم يحصر نفسه في هذا الدور وفقط، بل حتى أن دور الفلاح، تمكن من تجسيده في كل مرة بزاوية مختلفة.

الدليل على التميز يكون بإشادة الجمهور أولًا، الناقد الأهم على الساحة الفنية، وحسب استفتاء أجراه عدد من النقاد السينمائيين عام 1996، حول أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية، تمكن حمدي أحمد، من يكون ضمن أبطال خمسة أفلام شملتهم القائمة.

القاهرة 30 – 1966

من أشهر أدوار الفنان حمدي أحمد، حيث جسد شخصية محجوب عبد الدايم، الشاب الفقير الوافد من الصعيد ويعيش حياة مزرية في القاهرة، يتعرف على ابن قريته، الذي يطلب منه أن يساعده على الحصول على وظيفة، فلا يعرض عليه فقط وظيفة جيدة في الوزارة التي يعمل فيها سالم ، بل يعرض عليه كذلك أن يتزوج من إحسان (سعاد حسني)، عشيقة قاسم بك (أحمد مظهر)، على أن يزورها قاسم بك مرة واحدة كل أسبوع، الفيلم من إخراج صلاح أبو سيف.

المتمردون 1968

تعاون حمدي أحمد خلاله مع المخرج توفيق صالح في فيلم واحد وهو فيلم “المتمردون” عام 1968، ويحكي قصة إحدى المصحات العلاجية النائية وسط الصحراء التي تنقسم إلى قسمين. أفضلهما يتواجد فيه المرضى الذين يملكون الثروة والمال وينعمون بالعلاج المنتظم والماء المثلج، أما القسم الأغلب فهو مرضى الدرجة المجانية حيث يتكدسون فى عنابر حرمت وسائل الحياة والعلاج والمعاملة الإنسانية، ويتمرد المرضى على الفساد السائد.

الأرض 1970

جسد خلاله دور “محمد أفندي”، ابن القرية المتعلم، في الفيلم الذي أخرجه يوسف شاهين، وشارك في بطولته كل من الفنان محمود المليجي، وعزت العلايلي، ونجوى إبراهيم، ويحيى شاهين.
العصفور 1972

قام الفنان حمدي أحمد خلال الفيلم بدور الضابط المنافق الوصولي “عوف”، حيث تناول الفليم الحياة المصرية والأحداث التي سبقت نكسة 67، ومن أبرز أبطال الفيلم، الفنانة محسنة توفيق، وسيف عبد الرحمن، وحبيبة ومحمود المليجي، ومن إخراج يوسف شاهين.
أبناء الصمت 1974

حيث قام بشخصية “صابر” الصعيدي، في الفليم الذي تدور أحداثه عقب نكسة 67، ومرحلة حرب الاستنزاف، وانعكاس ذلك على جميع شخيات الفيلم المختلفة، والفيلم من إخراج محمد راضي.

تعرف على قائمة أفضل 100 فيلم مصري من هنا

اقـرأ أيـضـًا:

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا