حمدين صباحي للسيسي : كمل جميلك - E3lam.Com

قال المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر عفوا بالافراج عن بعض الشباب وقال من قبل أن هناك مظلومين فى السجون ، فلماذا لا يُكمل جميله ويطلق سراح كل سجين رأى أيا كان رأيه طالما لم يحمل سلاحا أو يتبنى العنف .

وانفعل حمدين صباحي، أثناء حديثه على شهداء ثورة 25 يناير، قائلا: “حق شهداء 25 يناير جيكا والجندي وغيرهم من أسماء لا يتم حصرها وستظل أسمائهم خالدة في ضمائرنا وأين حق شباب الثورة الذين سجنوا ظلما وعدوانا؟”.

وأضاف صباحي، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساء” المذاع عبر فضائية “دريم 2″، أن شباب ثورة يناير أجمل ما فينا، متابعا “والشهيد أحمد شويقة بطل وفدائي ونموذج عظيم لمصر وأقدم على الموت فداء لزملائه، وعمل خط فاصل مستنير بين الإرهابي الذي يقوم بقتل الناس والشهيد الذي يضحي بروحه من أجل الناس وهؤلاء لا يستويان”.

وأكد “حمدين”، أن الأمن عليه أن يدرك أن مهمته محاربة الإرهاب لا الشباب ، وهذا الشباب هو سلاح رئيسى فى مواجهتنا مع الإرهاب، مضيفا كان لدينا الإخوان يعملون بمنطق التكفير والآن جماعة جديدة تعمل بمنطق التخوين ، ولم يكن الإخوان أفضل من يدافع عن الدين ولا هؤلاء الذين يروجون للتخوين الآن من يدافعون عن الوطن .

وعلى صعيد آخر، علق حمدين صباحي على بطلان انتخابات اتحاد طلاب مصر، قائلا: ” الدولة أجرت انتخابات اتحاد طلاب مصر وأشرفت عليها وزارة التعليم العالى ، وبعد أن جاء طلاب مستقلين كان الرد عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات ، وأضاف متسائلا : “لماذا يغلقون باب الأمل بممارسات مثل التى جرت مع اتحاد طلاب مصر وهى لا يمكن وصفها إلا بممارسات غاشمة وغشيمة؟

وعن أسباب عدم المشاركة في انتخابات النواب، قال حمدين :” لم نقرر مقاطعة انتخابات مجلس النواب لكننا لم نجد أننا نستطيع المشاركة فيها، بسبب القوانين المنظمة للانتخابات التى أعدت لتخرج مجلس تفصيل ، وما سمعناه عن تدخلات أجهزة أمنية فى عملية الانتخابات وهذا يصب فى صالح من يسعون لبناء دولة الصوت الواحد والرأى الواحد وتمام يا أفندم ، وهى أمور تصلح فى أداء الأجهزة الأمنية لكنها لا تصلح فى بناء مجتمع ديمقراطى.”

وتابع: ” الانتخابات الماضية لم تشهد تدخلا أمنيا فقط فى صناعته ، وإنما مال سياسى فج هو فى الأساس مال فاسد ،  لم يشتر الناخبين فقط بل المرشحين أيضا .. وأسوأ ما فيه أنه كان يسعى لتصوير الشعب المصرى بعد ثورتين أنه يمكن شرائه بسبب الفقر والقيود على الحريات.

واعترف المرشح الرئاسي السابق، بتقصيره في المشاركة خلال الفترة السابقة، مؤكدا أنه لا بد أن يسعى لبناء تنظيمى كبير يعبر عن المعارضة الوطنية الديمقراطية.

نرشح لك :صباحي يكشف أسباب عودته

مقال جابر القرموطي المحذوف من اليوم السابع

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا