قرامي بعد منع دخولها مصر: لن أتوقف عن استخدام "عقلي وقلمي"

قالت الباحثة التونسية آمال قرامي، إن قرار منعها من دخول مصر، وترحيلها فور وصلوها لمطار القاهرة، كان قرار مفاجئ بالنسبة لها، خصوصًا وأنها تتردد دائمًا على مصر.

وأضافت قرامي، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة”، على قناة cbc، : “منذ شهر ونصف كنت في القاهرة بنفس التأشيرة ولم تكن لي أية إشكالات.. والغريب في الأمر أن الأسئلة التي وجهت لي من قبل رجال أمن المطار عادية جدًا ولا تثبت إدانة أو جرم”.

وأضافت أنه تم توجيه أسئلة “عادية” لها من قبل خمسة ضباط شرطة، في مكاتب مختلفة داخل المطار، تركزت حول الجهة الداعية لها، وموعد عودتها لتونس، مشيرة بأنها منعت من استخدام الهاتف والحاسوب الخاص بها، مضيفة أنه تم احتجازها مع بعض المخالفين للقانون في المطار، من المتهربين من الفيزا.

وحول رأيها في أسباب منع دخولها مصر، قالت : “أنا لا أملك إلا عقلي وقلمي.. إن كان هذا عيبي أو اعتبار تحدثي في المنابر العلمية عيب .. فلن أتوقف عن الكتابة حتى إذا مثّل ذلك تهديد لبعض البلدان”.


بينما علق الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، خلال اتصال هاتفي مع “هنا العاصمة”، بأنه لا يملك إجابة واضحة على أسباب منع قرامي، من دخول مصر، والمشاركة في ندوة تعقدها مكتبة الإسكندرية.

مضيفًا: “لدينا حالة اندهاش واستغراب وحاولنا أن نتواصل مع كافة الجهات ولم نتلق إجابة واضحة”، وأشار إلى أن المكتبة كانت تعقد مؤتمرًا حول مكافحة التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن قرامي من أفضل الباحثين العرب في هذا المجال.

وتابع عزب: “لو مكتبة الإسكندرية لم تُحضر أفضل الباحثين العرب.. طيب نجيب مين؟”

مقال جابر القرموطي المحذوف من اليوم السابع

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا