مشادة بين "الهلباوي" و"أبو بكر" بسبب "إعدام النمر"

وقعت مشادة كلامية بين الدكتور كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمحامي خالد أبو بكر، بسبب إعدام السلطات السعودية، للشيخ الشيعي نمر باقي النمر، بدعوى الإرهاب، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”.

وانتقد أبو بكر، ما اعتبره “تدخل الهلباوي في شئون القضاء السعودي”، مشيرًا إلى أنه علق على إعدام النمر في “قناة العالم الإيرانية”، بينما أكد الهلباوي أنه قال رأيه فقط، ومن حق أي شخص آخر قول رأي مخالف.

وأضاف الهلباوي: “أنا احترم الرأي والرأي الآخر.. وهذا ليس تدخلًا في القضاء السعودي إنما إبداء رأي بالنسبة لإعدام داعية حتى لو نختلف في المذهب.. وأعدم مع أناس ينتسبون للقاعدة مع إنه ضد القاعدة والتشدد والعنف كما رأيته في مؤتمرات يدعو إلى وحدة الأمة”.

بينما قال أبو بكر: “ما يقوله الدكتور الهلباوي ليس رأيًا ولكنه جريمة في حق القضاء السعودي.. هل اطلع على ملف القضية الذي أعده قضاة من السعودية ؟”، وهنا أكد الهلباوي أنه اطلع على الاتهامات في حق النمر، من الصحف السعودية ولم يقتنع بهذه التهم”.

وهنا انفعل أبو بكر قائلًا: “أنت ليس منوط بك أن تقتنع.. انت كدة بتتدخل في قانون دولة أخرى وفي سيادة دولة أخرى.. هل نقبل بأن يقول مواطن سعودي لمواطن مصري أن محاكمة محمد مرسي غير صحيحة لأنني لست مقتنعًا بالتهم؟”، وتابع: “أعتقد أن ما بداخل الدكتور الهلباوي ظهر الآن على الملأ”.

ورد الهلباوي، بأن موقفه من أحكام الإعدام حتى داخل مصر كان واضح، قائلًا: “يوم أحكام المنيا يا أستاذ كتبت تاني يوم “إعدام بالجملة” وشرحت أن ذلك لا يجوز لأنه يخالف الدستور الذي شاركت في وضعه.. يكفي هذا وبلاش نعمل مشكلة وبلاش نزود الطين بلة”.

فجاء رد أبو بكر : “أنا حزين أن مثل هؤلاء كتبوا الدستور المصري .. أنت صاحب فكر جامد.. أنت تتحدث عن دولة أخرى لها أعراف أخرى”.

وعندما رد الهلباوي بأن السعودية لا تملك دستورًا وتقول بأنه “دستورها القرآن”، رد أبو بكر: “وما شأنك يغيرك ؟ هل تقبل أن يتدخل أحد في الشأن الداخلي المصري؟”.

https://www.youtube.com/watch?v=VfxdF81O-HE

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

من هو أفضل إعلامي شاب في 2015؟ ‎ للمشاركة اضغط هنـا

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا