موسى يهاجم الهلباوي لدفاعه عن "النمر": الإخواني إخواني - E3lam.Com

هاجم أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، الدكتور كمال الهلباوي، القيادي السابق في جماعة الإخوان، لدفاعه عن الشيخ نمر باقر النمر، القيادي الشيعي السعودي الذي أعدمته السلطات السعودية، السبت الماضي، بدعوى الإرهاب.

وشن موسى، خلال برنامجه على قناة “صدى البلد”، اليوم الاثنين، هجومًا شديدًا على الهلباوي، قائلًا: “طالع على قناة العالم الإيرانية بيدافع عن إرهابي مجرم”.

وأضاف موسى: “طالع يدغدغ مشاعر الإيرانيين.. ومذيع قناة العالم مبسوط بكلامه أوي.. صحيح يظل الإخواني إخوانيًا”، وتابع: “لماذا تتدخل في الشئون الداخلية للسعودية؟”.

كما ظل موسى طوال الفقرة يصف الشيخ النمر بأنه “إرهابي مجرم”، واتهمه بالتحريض على قتل الأمراء في السعودية والدعوة لانقسام المملكة، على حد قوله.

وأكد موسى أن السعودية وجهت “ضربة”، ونفذت أحكام الإعدام، مضيفًا: “لكن إحنا مش بننفذ الإعدام عشان كدة الناس متضايقة لكن احنا هنحترم القضاء والقانون”.

وكان كمال الهلباوي، قد قال في اتصال هاتفي مع قناة “العالم”، ردًا على إعدام الشيخ النمر، : “عرفته في منتديات ومؤتمرات.. ونعرف عنه أنه شخصية عظيمة جداً، يؤمن بالحوار والسلام والتقريب، ويدعو لوحدة الأمة.”

وانتقد الهلباوي وضع الشيخ النمر ضمن مجموعة تنتمي للقاعدة بينما بأنه كان من أشد الناس رفضًا لفكر “القاعدة والتشدد والغلو” مؤكدًا أن “هذا خلط لايجوز في القضاء.”

يذكر أن البحرين والسودان، قد قامتا اليوم الاثنين، بقطع العلاقات مع إيران، على خلفية الاعتداءات على سفارة وقنصلية السعودية في طهران، وطلب البلدان من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة أراضيهما، وأكدت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية اليوم الاثنين إن البحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، وطلبت من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

وكانت السلطات السعودية قد قامت بإعدام رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر مع عشرات آخرين من أعضاء تنظيم القاعدة يوم السبت الماضي، مما أدى إلى اندلاع عدة تظاهرات في المدن التي تتميز بأغلبية شيعية، بالإضافة إلى تظاهرات في إيران.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، قد صرح اليوم الاثنين، بأن مصر من أولى الدول التي قطعت علاقاتها مع إيران، وذلك منذ 27 عام، مضيفًا أن مصر عبرت عن موقفها بوضوح فيما يخص الأزمة الإيرانية السعودية الأخيرة، والتي اندلعت بعد إعدام السلطات السعودية للشيخ الشيعي نمر النمر.

شاهد تعليق كمال الهلباوي على إعدام الشيخ نمر النمر

https://www.youtube.com/watch?v=Isp1O1oq83s

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

من هو أفضل إعلامي شاب في 2015؟ ‎ للمشاركة اضغط هنـا

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا