وزير الرى: وسائل الإعلام سبب تعثر مفاوضات سد النهضة - E3lam.Com

قال الدكتور حسام مغازى، وزير الري والموارد المائية، إن الحكومة تعمل على طرح أراضي مشروع المليون ونص فدان بفائدة تتراوح من 3 الى 4%.

وأكد الوزير في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن الأربعاء القادم سيتم عقد اجتماع ثلاثى فى أثيوبيا لزيادة عدد بوابات سد النهضة من بوابتين إلى  4 بوابات، حتى لا يتم إعاقة مجرى المياة أثناء فترة ملئ خزان السد، موضحاً أن سيتم تنظيم دعوات لوسائل الإعلام المصرية لموقع سد النهضة لنقل الحقائق دون تهويل، مشيراً إلى أن بعض وسائل الإعلام تسببت فى صعوبات خلال المفاوضات لنشرها معلومات غير دقيقة.

وناشد الوزير وسائل الإعلام بتحري الدقة حول المعلومات المتعلقة بالسد، وقال “نتفهم مطالب دول حوض النيل للتنمية لذلك الدولة تتخد طريق المفواضات للوصل لحلول للأزمة”، وأضاف: “كلمة الرئيس عن سد النهضة شهادة ثقة فى المفاوض المصرى”.

وكان اجتماع اللجنة السداسية الثانى الذى عقد بالخرطوم على مدى ثلاثة أيام بحضور وزراء الخارجية والري لاستكمال مناقشة ودراسة الشواغل المصرية.

وأسفر الاجتماع عن الأتفاق على عقد اجتماع على المستوى الفني لدراسة بعض المقترحات المصرية المتعلقة بأمور فنية خاصة بالسد على أن يعقد هذا الاجتماع يومي 3-4 يناير بأديس أبابا على أن يتم رفع تقرير الوزراء خلال اجتماعهم القادم في الأسبوع الأول من فبراير.

وأشار الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري إلي تأكيد إثيوبيا على التزامها باحترام نتائج الدراسات الفنية خلال مراحل الانشاء المختلفة طبقاً لاتفاق المبادئ الموقع بالخرطوم.

اقـرأ أيـضـًا:

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا